سبب وفاة السلطان فضل العفيفي في مصر - ويكيبيديا السلطان فضل العفيفي

السلطان فضل العفيفي

كشفت وسائل إعلام يمنية، اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021، عن سبب وفاة السلطان فضل العفيفي في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة.

وذكرت صحيفة يمن الغد، أن سبب وفاة السلطان فضل العيدروس العفيفي احد الوجاهات الاجتماعية في يافع في أحد مشافي العاصمة القاهرة اثر مرض عضال الم به .

ونعي الأمير وضاح محسن علي العفيفي السلطان فضل محمد بن عيدروس العفيفي الذي وافته المنية صباح يومنا هذا الأحد في دولة مصر الشقيقة بعد اصابة في المرض عضال.

وكتب أحد النشطاء :"لا حول ولا قوة الا بالله وفاة السلطان فضل العفيفي صباح اليوم في جمهورية مصر العربية بعد إصابته بفيروس كورونا خالص العزاء وصادق المواساه لأهله وليافع كافة والجنوب عامة ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، الله يصبر أهله وذويه الصبر والسلوان أنا لله وأنا اليه راجعون".

ونشر الخضر السليماني السعدي :"لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم تعازينا للأمير نواف بن فضل بن محمد عيدروس العفيفي ولكافة افراد اسرته وال عفيف ويافع قاطبة والجنوب عامه في وفاة السلطان فضل بن محمد عيدروس العفيفي".

قبل يومين أصدر السلطان فضل بن محمد عيدروس العفيفي بيان إدانة وإستنكار للتقطع لدعم مقاومة آل حميقان وتقلت صحيفة "الوطن العدنية" نسخة من البيان جاء فيه التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة وإستنكار

بعد الإطلاع على رسالة مشائخ وأعيان وقيادات آل حميقان حول موضوع التقطع الذي تعرضت له قافلة الدعم لمقاومة آل حميقان المقدمة من قوات التحالف .

وطلبهم موقف منا بذلك وعليه فإننا ندين ونستنكر ما تعرضت له القافلة من تقطع أشتركت فيه مجاميع مجهولة القيادة والصفة والإنتماء من بينهم أفراد من قبيلة يافع ولا يمثلون يافع القبيله وإنما يمثلون أنفسهم وانتمائهم السياسي ومصالحهم الخاصه والجهة التي تقودهم وتأمرهم وتأويهم في ظل أوضاع افرازات وألام الصراع المأساوية والقيادات المتعددة التي تنصب نفسها وتابعيها أوصياء على الآخرين والتي تعاني منها يافع وكافة قبائل الوطن .

وهذا الفعل لا نقبله على انفسنا ولا على قبائل ومقاومة آل حميقان الذين ليس بيننا وبينهم إلا الإحترام وحسن الجوار وبهذا نخلي مسئولية يافع القبيله من هذا العمل ومن فاعليه ونطالب القيادات الأمنيه القيام بواجبها وبالتنسيق مع قيادة قوات التحالف العربي لإتخاذ ما يرونه مناسب حيال ذلك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

السلطان فضل بن محمد بن عيدروس العفيفي

صادر ٢١/ ابريل / ٢٠٢٠م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد