العراق: نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني

نتائج القبول المركزي 2021 2022 للجامعات العراقية

نتائج القبول المركزي 2021 2022 للجامعات العراقية بالرقم الامتحاني، حيث من المقرر أن تنشر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، خلال الساعات المقبلة، نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2022/2021، وسط حالة من الترقب بين الطلبة من أجل معرفة النتيجة لما لها من مرحلة مهمة في حياة الطلبة في جمهورية العراق.

وشهدت محركات البحث الشهيرة البحث عن نتائج القبول المركزي 2021 2022 نتائجنا، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك للاطلاع على نتائجهم، بعد انتظار دام لأكثر من شهر على تقديم الامتحانات منذ إعلام نتائج الصف السادس الاعدادي في العراق.

وتصدر البحث عن نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية للعام 2022، محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية في العراق، حيث أشارت الوزارة الى أن سيتم نشر النتائج عبر الموقع الإلكتروني برقم خاص لكل طالب متقدم للقبول المركزي لمعرفة النتيجة فور نشرها.

وذكرت موقع البوابة الإلكترونية لدائر الدراسات والتخطيط والمتابعة في العراق، أن تم فتح التقديم على قناة قبول ال 10% الاوائل من خريجي المعاهد (المقاعد الشاغرة)، للسنة الدراسية 2021-2022 ولغاية يوم الاحد المصادف 5-12-2021.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، بان التقديم على استمارة القبول المركزي انتهى في 30 نوفمبر الماضي 2021، لجميع الطلاب، وفق الشروط المعلن عنها من قبل وزارة التربية العراقية، وذلك لاستقبال البرنامج كافة البيانات.

نتائج القبول المركزي 2021 2022 للجامعات العراقية نتائجنا إضغط هنـــــــــــــا

وذكرت الوزارة أن نتائج القبول المركزي 2021 2022 ، سيتم نشرها الكترونيا عبر الموقع الرسمي بالإضافة الى المواقع الشركية معها، حيث تشمل نتائج قبول الكليات بغداد ,الرصافة ,الكرخ ,البصرة ,ذي قار ,ديالى ,كربلاء ,كركوك ,ميسان ,المثنى ,النجف ,نينوى ,القادسية ,الأنبار , بابل ,صلاح الدين ,السليمانية , واسط , اربيل , دهوك , نتائج القبول المركزي 20221.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في العراق، قد نشرت قبل اسابيع ، الحدود الدنيا للقبول المركزي للسنة الدراسية 2021، للفرع الاحيائي والتطبيقي والتجارة ، وذلك بعد الاعلان رسميا عن نتائج السادس الدور الاول صباح اليوم من قبل وزارة التربية العراقية.

ويبحث الطلاب والطالبات في العراق عن نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2022/2021 بعد نشرها من قبل الوزارة وصدور النتيجة بشكل رسمي خلال الساعات الماضية، حيث تعتبر مرحلة مهمة جدا في حياة الطالب العراقي لأنه تجعله يتمكن من استكمال الدراسة.

وكان العام الماضي قد، واوضح المكتب الاعلامي للوزارة في بيان إن أعداد المسجلين في استمارة القبول المركزي تجاوز مئة واربعين الف متقدم داعيا خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها الادبي والتطبيقي والاحيائي ممن لم يملؤوا استمارة التقديم الى المسارعة بتسجيل خياراتهم التي ستحدد قبولهم في الجامعات العراقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد