سبب وفاة الشيخة وفيقة مبارك الحمد المبارك الصباح - ويكيبيديا الشيخة وفيقة مبارك الصباح

دولة الكويت - ارشيفية

كشفت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ”كونا“، صباح اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021، عن سبب وفاة الشيخة وفيقة مبارك الحمد المبارك الصباح في أحد مشافي الكويت.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، ان سبب وفاة الشيخة وفيقة مبارك الحمد المبارك الصباح بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما، مشيرة الى ان صلاة الجنازة عصر اليوم.

فيما يلي نص البيان كما نشره الديون الاميركي في الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم جاءنا من الديوان الأميري ما يلي: ينعى الديوان الأميري المغفور لها الشيخة وفيقة مبارك الحمد المبارك الصباح عن عمر يناهز 70 عاما وسيوارى جثمانها الثرى بعد صلاة عصر اليوم الاحد.

أمس، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا"، وفاة الشيخ والشاعر الكويتي دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح، وذلك عن عمر يناهز الـ 50 عامًا.

وأصدر الديوان الأميري في الكويت بيانا رسميًا نعى فيه وفاة الشاعر دعيج الخليفة الصباح، والذي يعتبر أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وجاء في الديوان الأميري في بيان النعي: "ينعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح، عن عمر يناهز 50 عامًا وسيوارى جثمانه الثرى بعد عصر اليوم السبت. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتفاعل العديد من الرواد والشخصيات الاعتبارية في الكويت مع نبأ وفاة الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح، داعين الله أن يرحمه ويعفر له، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وقال مشعل حمد عبر صفحته الشخصية على تويتر: "اللهم ارحم عبدك دعيج الخليفة الصباح واغفرله وعافه وأعفو عنه واكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء والثلج و البرد و نقّه من الخطايا والذنوب".

وبشأن سبب وفاة الشاعر الكويتي، الشيخ دعيج الخليفة الصباح، فقد أفادت عدة مصادر ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن دعيج الخليفة الصباح توفي إثر نوبة قلبية مفاجئة، أدت إلى وفاته صباح السبت 11 ديسمبر 2021.

وكان الشيخ دعيج الخليفة الصباح قد خضع قبل أشهر لفحوصات طبية لم يكشف عن تفاصيلها، إلا أنه سبق أن أكد أنه يعاني من أزمة صحية ويتناول الأدوية بشكل دائم بسبب تركيبه لـ 9 دعامات في قلبه. وفق ليالينا

يذكر ان والدها الشيخ مبارك الحمد الصباح وزير كويتي سابق. هو الابن الأكبر للشيخ حمد المبارك الصباح. عند وفاته كان عميدًا للأسرة الحاكمة.

وعمل رئيسًا لشرطة الميناء لفترة من الوقت. وقبل الاستقلال تولى رئاسة دائرة الأوقاف، وبعد الاستقلال وإجراء انتخابات المجلس التأسيسي عين في 17 يناير 1962 وزيرًا للأوقاف في الحكومة الأولى، وأعيد تعينه بنفس المنصب في 28 يناير 1963 وذلك بعد إجراء انتخابات مجلس الأمة الأول، استقال من منصبه بتاريخ 13 مارس 1964، ولم يشغل بعدها أي منصب سياسي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد