مصر: رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

علم مصر -أرشيفية

تصدر البحث عن رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022، محركات البحث الشهيرة بجمهورية مصر العربية خلال الساعات الماضية، لتسجيل الطلاب فيها مع اقتراب انتهاء الفصل الدراسي الاول في كافة المحافظات المصرية، إذ يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي، عن رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022، وذلك مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الاول، حيث ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المنقال التالي كافة التفاصيل.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022، سكون متاحا الكترونيا من خلال إدخال البيانات الخاصة بالطلاب، لافتا الى ان البيانات المدخلة مطابقة للبيانات في الاوراق والمستندات الرسمية.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الثالث الثانوي في مختلف مديريات ومدارس مصر سيكون تقديمها لأول مرة عبر الجهاز اللوحي، حيث لجأ الألاف من طلاب الثانوية العامة للتسجيل في الاستمارة الالكترونية والتي يكون فيه التسجيل متاح.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022 إضغط هنـــــــــــــــا

وحددت الوزارة موعد إجراء امتحانات الطلاب في جميع الصفوف التعليمية من خلال الخريطة الزمنية التي وضعتها قبل انطلاق العام الدراسي الحالي 2021_2022 وذلك لاستمرار الدراسية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بإتباع الإجراءات الاحترازية للتعايش مع الفيروس وفقا لنصائح منظمة الصحة العالمية حيث تم تحديد الفترة من 15 يناير إلى 2 فبراير لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية يعقبها إجازة نصف العام الدراسي والتي تبدأ في 5 فبراير 2022

وقالت الوزرة إن طلاب الصف الثالث الإعدادي وطلاب الثانوي العامة يستطيعوا تسجيل بياناتهم في الاستمارة المؤهلة لدخول الامتحانات عقب دفع الرسوم التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بإتباع الخطوات التالية:-

تسجيل الدخول عبر الموقع الذي خصصته الوزارة لتسجيل بيانات استمارة الامتحانات.

اختيار أيقونة المرحلة الدراسية الراغب في تسجيل استمارة امتحاناتها ( الإعدادية، الثانوية)

كتابة بيانات الطالب كاملة (الاسم رباعي، الرقم القومي، محافظة الإقامة، تاريخ الميلاد، ...)

كتابة بيانات المدرسة المقيد بها والإدارة التعليمية

تحديد الشعبية في استمارة الثانوية العامة

تحميل الأوراق المطلوبة للتسجيل

الضغط على زر الحفظ

طباعة الاستمارة والاحتفاظ بها

فب وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حجب نتيجة طالبين هما أبناء نائب عن دائرة أبوكبير بالشرقية لتسريب نتيجة الامتحانات.

وقال شوقي، عبر حسابه على فيسبوك: قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حجب نتيجة الطالبين أبناء النائب عن دائرة أبوكبير بالشرقية لتسريبها ولنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا.

وتابع وزير التربية والتعليم أنه تقرر أيضا تحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية ل فتح تحقيق موسع في الأمر.​

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي،، رسميا عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

وصرح وزير التعليم المصري، خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأكد طارق شوقي، أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية عن مؤشرات عمليات التصحيح غير صحيح تمامًا ولم يتم إعلان أي مؤشرات لعمليات التصحيح سوي من خلال البيانات الرسمية الصادرة من الوزارة فقط.

وأعلن الوزير شوقي، أن الوزارة ستقوم برفع نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقعها الإلكتروني مباشرة عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الأول وإعلان أسماء الطلاب الأوائل.

وانتهى طلاب الشعبة الأدبية 29 يوليو الماضى من امتحانات الثانوية العامة، على أن ينتهى طلاب الشعبة العلمية اليوم الإثنين من الامتحانات التى عقدت على نظام البابل شيت وفق التقييم الجديد الذى يقيس مهارات التفكير والإبداع لدى الطلاب.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد