فتح معبر رفح البري يومي الثلاثاء والأربعاء للعالقين على الجانب المصري

القاهرة / سوا /  قالت السلطات المصرية اليوم الأحد ان معبر رفح البري سي فتح يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين لعودة العالقين على الجانب المصري لقطاع غزة .

وأعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية قررت فتح معبررفح البري في اتجاه العودة إلى قطاع غزة؛ وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء عقب اتصالات رفيعة المستوى أجرتها القيادة الفلسطينية مع نظيرتها المصرية خلال الفترة المنصرمة.

وعبرت سفارة دولة فلسطين في بيان لها اليوم، عن خالص شكرها إلى القيادة المصرية والأجهزة المعنية في سعيها الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في قطاع غزة .

من جانبه رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود ماهر أبو صبحة أنه تم الإبلاغ رسمياَ من الجهات المصرية عن فتح معبر رفح يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين باتجاه واحد لعودة العالقين من مصر لقطاع غزة .

وأعتبر أبو صبحة بأن هذا الأمر مزعج بشكل كبير ،مبيناً انهم طالبوا بفتح المعبر في كلا الاتجاهين لعودة العالقين وسفر من هم بحاجة ماسة من المرضى والطلاب والإقامات والزوجات العالقات.

وأكد أبو صبحة أنه يملك معلومات مسبقه بأن السفارة الفلسطينية بالقاهرة قدمت منذ أيام طلب للسلطات المصرية لفتح المعبر باتجاه واحد لعودة العالقين نظرا لما يشكل وجودهم في مصر من ازعاج للسفارة وتريد اخلاء مسؤوليتها باتجاههم.

وأضاف:" كنا نأمل من السفارة أن تساندنا في مطلبنا العادل بفتح المعبر في كلا الاتجاهين، ولاسيما أن المعبر مغلق لليوم الـ 86 على التوالي، مما فاقم الأزمة في قطاع غزة ووصل أعداد المسجلين من الحالات الأكثر حاجة للسفر أكثر من 15000 مسجل منهم 3000 مريض نصفهم مرضى سرطان يصارعون الموت، وأكثر من 2500 طالب سيفقدون مستقبلهم التعليمي ، وعدد من الزوجات العالقات تقطعت بهن السبل مما أدى لتشتت عائلات بإغلاق المعبر، بالإضافة لمن فقد مستقبله بانتهاء اقامته .

وعبر عن أمله من السفارة ومن قيادات العمل الوطني والفصال الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والاممية تدارك الأمر ومساندتنا في قضيتنا العادلة المتمثلة بفتح المعبر في كلا الاتجاهين، وتمكين المواطن الفلسطيني في غزة من ممارسة حقه ،ولاسيما أن الحديث عن قصص انسانية مأساوية للغاية.

كما طالب أبو صبحة من السلطات المصرية مراجعة قرارها وفتح المعبر في كلا الاتجاهين لان الوضع لا يحتمل وبات يهدد المواطن الفلسطيني في قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد