الأونروا تصدر بياناً صحفياً بشأن اقتحام إحدى مدارسها شمال قطاع غزة

أنصار حركة حماس خلال مسير في ذكرى الإنطلاقة الـ34 للحركة

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، مساء اليوم السبت، بياناً صحفياً حول اقتحام مجموعة من الشبان المشاركين في مسيرة الذكرى السنوية لحركة حماس امس الجمعة مدرسة الأونروا الابتدائية المشتركة (ج) و (د) في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صحفي صادر عن الاونروا ب غزة في 11 كانون الأول (ديسمبر) 2021

 اقتحمت مجموعة من الشبان الذين كانوا يشاركون في مسيرة الذكرى السنوية لحركة حماس امس الجمعة بعد تجاوزهم الحراس مدرسة الأونروا الابتدائية المشتركة (ج) و (د) في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين حيث قاموا بانزال علم الأونروا من هوائي على سطح المبنى  ورفعوا بايديهم علم حماس لفترة وجيزة .
وتم نقل الشباب مع علمهم من مدرسة الأونروا بعد فترة وجيزة من دخولهم المدرسة فيما لحقت بالمدرسة بعض الاضرار الطفيفة الأضرار نتيجة دخول الشبان اليها وهي حاليا قيد الإصلاح.
 
 الأونروا تدين بأشد العبارات الاقتحام القسري لمدرسة جباليا الابتدائية التابعة للأونروا ، وانزال علم الأونروا ورفع علم حماس حيث تشكل هذه الاعمال انتهاكًا خطيرًا لحياد مباني الأونروا ، مما يعرض ولاية الأونروا لحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين للخطر.

 وقامت الاونروا على الفور  بالاتصال بالجهات المعنية بغزة وعرضت امامها تلك المخاوف والمخاطر المترتبة على مثل هذه الحوادث .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد