سبب وفاة الشيخ دعيج الخليفة الصباح الشاعر الكويتي – ويكيبيديا دعيج الخليفة الصباح

الشاعر دعيج الخليفة الصباح مع أمير الكويت الراحل

سبب وفاة الشيخ دعيج الخليفة الصباح الشاعر الكويتي – ويكيبيديا دعيج الخليفة الصباح، حيث أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا" اليوم السبت 11 ديسمبر 2021، وفاة الشيخ والشاعر الكويتي دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح، وذلك عن عمر يناهز الـ 50 عامًا.

وأصدر الديوان الأميري في الكويت بيانا رسميًا نعى فيه وفاة الشاعر دعيج الخليفة الصباح، والذي يعتبر أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وجاء في الديوان الأميري في بيان النعي: "ينعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح، عن عمر يناهز 50 عامًا وسيوارى جثمانه الثرى بعد عصر اليوم السبت. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتفاعل العديد من الرواد والشخصيات الاعتبارية في الكويت مع نبأ وفاة الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح، داعين الله أن يرحمه ويعفر له، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وقال مشعل حمد عبر صفحته الشخصية على تويتر: "اللهم ارحم عبدك دعيج الخليفة الصباح واغفرله وعافه وأعفو عنه واكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء والثلج و البرد و نقّه من الخطايا والذنوب".

في حين كتب القارئ الشيخ مشاري راشد العفاسي: "#دعيج_الخليفة_الصباح في ذمة الله .. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك".

سبب وفاة الشيخ دعيج الخليفة الصباح الشاعر الكويتي

وبشأن سبب وفاة الشاعر الكويتي، الشيخ دعيج الخليفة الصباح، فقد أفادت عدة مصادر ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن دعيج الخليفة الصباح توفي إثر نوبة قلبية مفاجئة، أدت إلى وفاته صباح السبت 11 ديسمبر 2021.

وكان الشيخ دعيج الخليفة الصباح قد خضع قبل أشهر لفحوصات طبية لم يكشف عن تفاصيلها، إلا أنه سبق أن أكد أنه يعاني من أزمة صحية ويتناول الأدوية بشكل دائم بسبب تركيبه لـ 9 دعامات في قلبه. وفق ليالينا

وكان  آخر ما كتبه الشيخ دعيج الخليفة الصباح، عبر صفحته الشخصية على تويتر والذي كان يوم أمس الجمعة:اللهم لاتدّع لنا في يوم الجمعه ذنباً إلا غفرته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاءً إلا استجبتهُ ولا تائباً إلا قبلته".

من هو الشاعر دعيج الخليفة الصباح .. ويكيبيديا

- يعتبر الشيخ دعيج الخليفة الصباح من مواليد الـ 10 فبراير 1971، وهو شاعر ومستشار سياسي كويتي.

الشيخ دعيج الخليفة الصباح هو نجل الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبد الله الصباح، وجده الأكبر لوالده هو حاكم الكويت الخامس الشيخ عبد الله بن صباح الصباح، ووالدته هي الشيخة لولوة بنت الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت الثالث عشر.

- درس الشيخ دعيج الخليفة الصباح العلوم السياسية في جامعة الكويت وتخرج منها.

- عمل الشيخ دعيج الخليفة الصباح بعد تخرجه بصفة دبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية منذ عام 1995. ثم اتجه إلى الكتابة، حيث كتب العديد من الأغاني والمسرحيات والمسلسلات، وبوصفه كاتبًا صحفيًا نشرت له مجلات خليجية وعربية عدة، منها: مجلة الأسرة، مجلة النهضة، مجلة كلام الناس، مجلة الجريمة، مجلة المختلف الكويتية.

- أصبح الشيخ دعيج الخليفة الصباح رئيسًا فخريًا للمسرح الشعبي. وحصل على لقب أفضل شاعر خليجي في عدة استبيانات خليجية وعربية.

- توفي الشيخ دعيج الصباح، صباح يوم السبت 11 ديسمبر 2021 الموافق 7 جمادى الأولى 1443 هـ عن عمر ناهز 50 عامًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد