موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021-2022 والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021-2022

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021-2022 ، والتي من المتوقع ان تسفر عن مواجهات نارية وقوية ، بعد انتهاء دور المجموعات في البطولة.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021-2022 ، يتمناها كثيرون ان تسفر عن مواجهات ومباريات ذات طابع قوي خاصة مع الفرق الإنجليزية والاسبانية، حيث تجري القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون ، سويسرا ، يوم الاثنين 13 ديسمبر. يبدأ الحفل في الساعة 12:00 بتوقيت وسط أوروبا ، وهي 11 صباحًا في المملكة المتحدة والبرتغال.

وبحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ، فإن موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021-2022 ستكون يوم الاثنين المقبل 13 ديسمبر الجاري.

الفرق التي تأهلت للدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022 

فرق أياكس وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وليفربول وليل ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد تقع ضمن المستوى الأول، فيما يتكون المستوى الثاني من "أتلتيكو مدريد وبنفيكا وتشيلسي وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان وسالزبورج وسبورتنج لشبونة وفياريال".

وتنص تعليمات القرعة على عدم وقوع فريقين من البلد ذاته في مواجهة مع بعضهما البعض، كما لا يُسمح بمواجهة بين فريقين سبق لهما أن لعبا معا في دور المجموعات.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا دور 16

سيتم بث القرعة بشكل مباشر على قناة “بي إن سبورت الإخبارية” المفتوحة، كما سينقلها أيضاً الموقع الرسمي لليويفا على شبكة الإنترنت.

تُنقل دوري أبطال أوروبا 2021-22 في الولايات المتحدة بواسطة CBS (الإنجليزية) و Univision (الإسبانية) عبر عدد من منصات التلفزيون والبث المباشر.

التواريخ: 29 مباراة من سبتمبر 2021 إلى مايو 2022

القنوات التلفزيونية: CBS و CBS Sports Network-CBSSN (اختيار المباريات فقط)

التلفزيون باللغة الإسبانية: Univision و TUDN و UniMas و Galavision و TUDNxtra (يتوفر TUDNxtra من خلال موفري خدمات الكابل والأقمار الصناعية والبث المباشر)

الجري (الإنجليزية): باراماونت +

البث (بالإسبانية): fuboTV ، و PrendeTV ، و TUDN.tv ، وتطبيق TUDN (المستخدمون المعتمدون)

تقدم قناة CBS Sports عروض استديو مباشرة لما قبل المباراة وفترة الشوط الأول وما بعد المباراة ، والتي تُبث على شبكة سي بي إس الرياضية وتدفق على باراماونت +. يعود هذا العام أيضًا إلى العرض الذي يشبه RedZone والذي يسمى "The Golazo Show" ، والذي يظهر أيضًا على شبكة CBS Sports و Paramount + ، مع جميع الأهداف وأفضل الفرص من مباريات مرحلة المجموعات المتزامنة.

تعكس Univision تلك التغطية مع عروض ما قبل اللعبة وما بعد اللعبة. يُطلق على عرضه الرائع اسم "Zona Fútbol".

تتوفر كل مباراة في دوري أبطال أوروبا تقريبًا ليتم بثها على fuboTV ، والتي تقدم نسخة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام للمشتركين الجدد . تحمل منصة البث جميع عائلة Univision من القنوات: Univision و TUDN و UniMas و Galavision و TUDNxtra.

ستقوم Univision ببث مباريات مختارة على نظامها الأساسي المدعوم بالإعلانات PrendeTV ، والمتوفر مجانًا عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة التلفزيون المتصلة ، و Amazon Fire TV ، و Apple (iOS و tvOS) ، و Google (هواتف Android وأجهزة التلفزيون) ، و Roku ، وعبر الويب على Prende.tv .

 

ما هي الفرق المشاركة في قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا؟

يضم القرعة 16 فريقًا تأهلوا من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. الفائزون بالمجموعة مصنفون والوصيفون غير مصنفين:

الفائز بالمجموعة (المصنف)

أياكس (هولندا)

بايرن (ألمانيا)

يوفنتوس (إيطاليا)

ليفربول (إنجلترا)

لوسك ليل (فرنسا)

مانشستر سيتي (إنجلترا ) مانشستر يونايتد (إنجلترا)

ريال مدريد (إسبانيا)

وصيف المجموعة (غير مصنف)

أتليتيكو (إسبانيا)

بنفيكا (بور)

تشيلسي (إنجلترا)

إنتر (إيطاليا)

باريس سان جيرمان (فرنسا)

سالزبورج (أستراليا)

سبورتينج لشبونة (بور)

فياريال (إسبانيا)

هل يمكن للفرق من نفس البلد مواجهة بعضها البعض في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا؟

لا يمكن لأي فريق مواجهة فريق آخر من نفس الاتحاد الوطني. لا يمكن للأندية مواجهة خصوم تقابلهم خلال دور المجموعات أيضًا.

هل دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على مباراتين؟

تجري الأربطة على قدمين ، مع وضع الفرق المصنفة في المنزل في الساقين الثانية.

ما موعد دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا؟

شاهد هدف مبابي الهاتريك في دور الستة عشر لعام 2020/21

ومن المقرر أن تقام المواجهات الأولى في 15/16/22/23 فبراير ، والثانية في 8/9/15/16 مارس. موعد انطلاق المباراة في الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا.

وتجري قرعة ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي يوم الجمعة 18 مارس.

ما هي التغييرات هناك هذا الموسم؟

تم إلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض ، لذا فإن مستوى التعادل بعد 180 دقيقة سيذهب إلى الوقت الإضافي بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق على أرضه وخارجها. إذا كان لا يزال من غير الممكن فصل الفرق بعد 30 دقيقة إضافية ، فإن التعادل يذهب إلى ركلات الترجيح.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد