شاهد: تضارب الانباء حول سقوط قتلى وجرحى بانفجار البرج الشمالي

انفجار ضخم في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان

تضاربت الأنباء حول سقوط قتلى وجرحى في الانفجار الذي وقع في مستودع للأسلحة في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان مساء اليوم الجمعة.

وبحسب وكالة الانباء اللبنانية فإن قتلى وجرحى سقطوا  جراء انفجار مستودع للأسلحة تابع لأحد التنظيمات الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي ،فيما نقل صحيفة "العربي الجديد" عن المسؤول في جمعية "الرسالة" للإسعاف الصحي موسى نصر الله، قوله إن "لا ضحايا حتى الآن بانفجار مخيم البرج الشمالي".

وأفادت وسائل إعلام بأن "هناك 10 إصابات معظمها متوسطة نتيجة الانفجار" في المخيم، مشيرة إلى أن "الانفجار ناتج عن أسطوانات أكسجين معدَّة لمكافحة وباء كورونا ".

فيما أفاد الدفاع المدني اللبنانيّ، بأنه "تمت السيطرة على الحريق في مخيم البرج الشمالي وتعمل الفرق على تبريد مكان الاشتعال".

 

من جهتها قالت قناة الجزيرة القطرية إنه تم السيطرة على الحريق الذي أدى إلى الانفجار بمخزن سلاح بمخيم البرج الشمالي جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الانباء اللبنانية بعيد الانفجار، أن"أصوات انفجارات دوت في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينين شرق مدينة صور، في أحد المراكز الإسلامية الفلسطينية داخل المخيم".

وأضافت: "وتبين أن ذخيرة انفجرت في أحد مراكز حركة ’ حماس ’ ولم تُعرف الأسباب".

كما قالت إن "الجيش يطوق المنطقة ويمنع الدخول والخروج من المخيم. وقد سمعت أصوات التفجيرات في صور والقرى المجاورة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" للأنباء عن سكّان في المخيم، قولهم، إنّ انفجارا ضخما وقع قرب مسجد تابع لحركة "حماس"، اندلعت إثره نيران ضخمة. وسمع سكّان في صور دويّ الانفجار الضخم.

وأفاد مصدر عسكري، الوكالة، بأنّ "حريقا في مستودع ذخيرة وأسلحة ومواد غذائية تابع لحركة حماس أدّى إلى وقوع الانفجار الضخم"، مشيرا إلى أنّ أسباب اندلاع الحريق لم تتّضح حتى الآن.

وقالت مها، إحدى سكان المخيّم: "فجأة وقع انفجار، ارتجّ منزلنا، خرجت الناس إلى الشارع خوفا"، مشيرة إلى سماع "أصوات انفجارات متتالية بعد دويّ الانفجار الأول".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد