شؤون المرأة تبعث رسالة احتجاج حول مسابقة ملكات جمال الكون بإسرائيل

مسابقة ملكات جمال الكون بإسرائيل

بعثت وزارة شؤون المرأة، اليوم الجمعة، رسالة احتجاج حول مسابقة ملكات جمال الكون والمزمع عقدها في إسرائيل.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

رسالة احتجاج و إستنكار 

توجه وزارة شؤون المرأة رسالة احتجاج و استنكار و شجب حول مسابقة ملكات جمال الكون والمزمع عقدها في إسرائيل حيث تم إرتداء المشاركات فيها  للثوب الفلسطيني وتقليدهم للأكلات الشعبية الفلسطينية التي هي جزء  أصيل من تراثنا وهويتنا الفلسطينية .
معتقدات أن القضية الفلسطينية ستُمحى من ذاكرتنا، والتي لم ولن تُنسى جيلا بعد جيل.

 تؤكد الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي يُحاول منذ بداياته سرقة التراث الفلسطيني وتسويقه حول العالم على أنه تراث إسرائيلي، فلم يكتفى بسرقة الأرض؛ بل يسعى حثيثاً دون توقف لسرقة الهوية الفلسطينية.

ولم يتوانَ صُناع القرار في إسرائيل عن دعم سرقة التراث الفلسطيني وتهويده بحثًا عن هوية إسرائيلية يهودية على حساب هويتنا متخذة أشكالًا عديدة على طريق الاستحواذ التام على الرؤية والرواية الفلسطينية.

و توضح الوزارة أن التراث الوطني الفلسطيني بات جزءًا لا يتجزأ من المعركة مع الاحتلال كواحدة من أبرز أدوات الصمود والبقاء، و أن فلسطين لا زالت تتبوأ الموقع الأول عالميًّا في محاكاة الواقع بتراثها وألوانها وحكاياتها، وعاداتها وتقاليدها، وتراثها المعماري والحضاري،

وتؤكد الوزارة  على ضرورة معالجة آثار التهويد عبر جمع التراث إلكترونيًّا وتعميمه، وتدريس مواد التراث في المناهج الدراسية وتشجيع البحث العلمي في شؤون التراث، وعقد المعارض الفنية التي تستهدف تجسيد الهوية الوطنية".

كما تدين الوزارة مواصلة الاحتلال خلق تلفيقات لدعم مسمياته وتزويره، لإيهام العالم بمشروعية ما تُنادي به وإزاحة كل ما يمت للفلسطيني بصلة كملكية فلسطين لأصحابها .

 وتبعث الوزارة رسالة الى  اللواتي  رفضن المشاركة بمسابقة ملكات الجمال بسبب معرفتهم بسرقة إسرائيل للتراث والزي الفلسطيني بالتحية والاعتزاز بهن ومطالبة باقي المشاركات بمقاطعة المسابقة والانسحاب منها.

 وتحمل الوزارة الدول القادمة للمشاركة و منها المتسابقات ، مسئولية انتهاك القانون  الدولي الانساني والمشاركة في تزوير التاريخ الفلسطيني والتى ترفضه شعوب العالم الاحرار والاوفياء للقضية الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد