فصائل فلسطينية تعلّق على استشهاد شاب في نابلس

شهدت بلدة بيتا مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

علّقت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، على استشهاد الشاب جميل أبو عياش برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس .

وفيما يلي البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

 تصريح صحفي
صرح د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس بما يأتي:

 ننعى إلى أبناء شعبنا وأمتنا شهيد بيتا الجهاد والمقاومة وضفة العياش، الشهيد البطل جميل جمال أبو عياش، الذي ارتقى إلى عليين مساء أمس الجمعة بجريمة صهيونية جديدة تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال بحق شعبنا المرابط.

 إن هذه الجريمة النكراء لن توقف مسيرة المقاومة في بيتا وجبل صبيح وأراضي الضفة الغربية كافة، وستبقى دماء الشهيد البطل جميل أبو عياش وقودًا لمقاومتنا، وتؤكد درب شعبنا من أجل الحرية والعودة والاستقلال.
ندعو أبناء شعبنا إلى تصعيد المواجهة والمقاومة بأشكالها كافة مع الاحتلال الصهيوني، ولتشتعل الضفة لهيبًا تحت أقدام الصهاينة المحتلين.

د. إسماعيل رضوان 
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس
السبت: 11 ديسمبر 2021م

حركة الجهاد

*بسم الله الرحمن الرحيم* 

*بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين* 

*ننعى الشهيد جميل أبو عياش ونؤكد على استمرار المواجهة مع الاحتلال والمستوطنين*

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد البطل جميل جمال أبو عياش ( 21 عاماً) الذي استشهد بعد إصابته في الرأس برصاص الاحتلال الحاقد خلال المظاهرات على جبل صبيح في بلدة بيتا.  

إننا نحمل الاحتلال الصهيوني المجرم كامل المسؤولية عن جرائمه بحق أبناء شعبنا والتي كان آخرها اليوم في بلدة بيتا حيث أدى العدوان الصهيوني على المتظاهرين لارتقاء شهيد وإيقاع (68 إصابة) في صفوف المواطنين الذين يدافعون عن أرضهم وحقوقهم. 

إن جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين في بلدة بيتا ومحاولة قمع صوت الحق الفلسطيني، لن تفلح أبداً في ثني شعبنا عن مواصلة جهاده ومقاومته المشروعة في وجه الاحتلال الصهيوني والتصدي لإرهابه وعدوانه. 

نتوجه بالتحية إلى جماهير شعبنا في نابلس وفي كل مناطق الضفة المشتعلة غضباً وثورة في وجه الارهاب الصهيوني، ونؤكد على أن نهج المقاومة والمواجهة الشاملة سيتصاعد ضد الاحتلال، ولن تتوقف المقاومة حتى طرد الاحتلال ودحره عن كل شبر من أرض فلسطين المباركة والمقدسة. 

*الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى الأبطال* 

*وإنه لجهاد نصر أو استشهاد* 

*حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين* 

الجمعة 6 جمادى الأولى 1443هـ ، 10 ديسمبر 2021م

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

لجان المقاومة : ننعى الشهيد البطل الثائر "جميل ابو عياش" الذي إرتقى في المواجهات التي جرت اليوم مع جنود العدو الصهيوني المجرم في بلدة بيتا جنوب نابلس .

لجان المقاومة : دماء الشهيد " جميل أبو عياش وكل الشهداء لن تذهب هدراً وستزيد شعبنا اصراراً على الإستمرار بالمقاومة والتصدي للمحتل الغاصب .

لجان المقاومة : شعبنا سيواصل مقاومته حتى إنتزاع حقوقه مهما عظمت التضحيات .

لجان المقاومة : ندعو كافة أبناء شعبنا إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها ضد جنود العدو ومستوطنيه في كل شبر بالضفة و القدس والداخل المحتل .

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
الجمعة 10 ديسمبر كانون اول 2021م

الموافق 6 جمادي الاولى لعام 1443 هجرية .

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي الشهيد أبو عياش وتؤكّد أنّ نموذج المقاومة في بيتا يجب أن يُعمم

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الشهيد الثائر جميل أبو عياش الذي ارتقى شهيدًا برصاص جيش الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس مساء اليوم الجمعة 2021/12/10.

وأكَّدت الجبهة الشعبيّة في تصريحٍ صحفي، أنّ استمرار وتصاعد المقاومة الشعبيّة في بلدة بيتا وعلى إمداد الأرض المحتلة يؤكّد أنّ شعبنا الحي والمتجذّر في أرضه يمكنه أن يصنع بصموده المعجزات، لافتةً إلى أنّ التغوّل الصهيوني على دماء أبناء شعبنا وإصراره على اقتراف شتى أنواع الجرائم بحقه من قتلٍ وتهجيرٍ وتهويدٍ وفصلٍ عنصري يكشف للعالم وللمطبّعين العرب الوجه الفاشي الحقيقي للكيان الصهيوني الكولونيالي الذي لا يمكن التعايش معه أو القبول بوجوده على أرضنا وبين ظهراني أُمتنا.

وأهابت الجبهة بجماهير شعبنا في الضفة بالزحف نحو بلدة بيتا والتواجد الدائم فيها وتعميم تجربتها الثوريّة على كافة المناطق المُهددة بالاستلاب والمُصادرة، كما طالبت المتضامنين مع شعبنا من نشطاء وحقوقيين وصحافيين وغيرهم بالعمل من أجل إطلاق أوسع حملةٍ دوليّةٍ لفضح الاحتلال وجرائمه وتوسيع دائرة مقاطعته والعمل على محاصرة قادة ورموز العدو ورفع قضايا بحقهم في بلدانهم وأمام محكمة الجنايات الدوليّة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد