لازاريني: الأونروا ستطلق نداء عاجلاً لمعالجة الوضع القائم

المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا فيليب لازاريني

أعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " فيليب لازاريني، أن "لا مصلحة لاحد بأن ينتهي عمل " الاونروا " قبل تحقيق الهدف الاساس الذي انشئت من أجله قبل 72 عاماً.

وطالب لازاريني خلال لقاء جمعه مع عدد من وسائل الاعلام في لبنان، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين والاستمرار بدعم الوكالة والحفاظ عليها لما تشكله من شبكة أمان حياتية ومعيشية لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد على ان الوكالة تعاني من أزمة وجودية خطيرة تهدد عملها ومهامها تجاه اللاجئين، وان الهدف الرئيسي يبقى الحفاظ على التقديمات والوظائف رغم كافة التحديات.

ولفت لازاريني الى ان تمويل الوكالة تراجع بشكل كبير في السنوات الاخيرة مع ازياد حاجات اللاجئين في الدول المضيفة، مؤكداً العمل الجاد للحفاظ على الخدمات وبتدابير تقشفية أثر على نوعية الخدمات المقدمة، لافتاً الى ان رواتب شهر تشرين ثاني لموظفي الوكالة تأمنت وان رواتب الشهر الحالي لم تتأمن حتى اللحظة.

وشدد على ان الاونروا ستطلق نداء عاجلاً لمعالجة الوضع القائم في ظل الظروف الحياتية الصعبة في لبنان والاتفاق مع الدول المانحة لإيجاد تمويل مستدام للوكالة يمنع الدخول في اية ازمات مالية في المستقبل.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد