المستشار المدهون: سنسعى لتطوير الرقابة الداخلية ودائرة التفتيش القضائي بغزة

المستشار ضياء الدين المدهون

قال المستشار ضياء الدين المدهون رئيس المجلس الأعلى للقضاء فى غزة اليوم الخميس، " سنسعى جاهدين لتطوير الرقابة الداخلية والمتابعة وسنعزز دائرة التفتيش القضائي للعمل على ترسيخ مفهوم المواطنة وحرية المواطن وسهولة وصوله للقضاء". مؤكداً أن المسائل الرقابية تشعر الإنسان بصحوة الضمير، والرقابة الذاتية لا تعزز إلا من خلال الرقابة الخارجية.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من الائتلاف الأهلي لإصلاح القضاء وحمايته ضم كلاً من الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، ومركز الديمقراطية وحل النزاعات ولجنة التوجيه للائتلاف بحضور الأستاذ محمود الحفني مدير ديوان رئيس المجلس.

وأشاد المستشار المدهون بعمل المؤسسات الحقوقية في تعزيز قيم وممارسات حقوق الإنسان للمجتمع الفلسطيني والرقابة المجتمعية على مؤسسات الدولة مبيناً استعداد القضاء التعاون لتجود بيئة العمل والخدمات المقدمة لجمهور المتقاضين والتأكيد على مبادئ استقلالية القضاء ونزاهته والحوكمة.

من جهته أوضح الوفد بأن الائتلاف سيعمل مع القضاء لاستنهاض المؤسسة القضائية لتعزيز قيمة العدالة التي تشعر المواطن بالرضا، مثمنين موقف رئيس المجلس الإيجابي في دعم عملهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد