تبرير كنده حنا وعبد المنعم عمايري على مشهد القبلة في فيلم الإفطار الأخير

كنده حنا وعبد المنعم عمايري

نشرت مواقع فنية خلال الساعات القليلة الماضية تبرير كنده حنا وعبد المنعم عمايري على مشهد القبلة في فيلم الإفطار الأخير والذي اثار موجة من الانتقاد قبل عرضه.

تبرير كنده حنا وعبد المنعم عمايري على مشهد القبلة في فيلم الإفطار الأخير، جاء بعد الضجة الكبيرة التي تضمنها الفيلم من مشاهد بتبادل القبلات بين النجمين السوريين.

كنده حنا قالت في حديث مع النهار العربي :" للأسف أصبحت هذه الترّهات شراً لا بد منه، ترفع في كل مرّة بحجة العادات والتقاليد التي لا يملك أحد تعريفاً واضحاً لها، هل يمكن لأحد أن يخبرنا مثلاً لما القبلة لا تعني لهم إلّا الجنس، هل عنت يوماً لهم معنى الحب أو الطمأنينة حتى؟".

واستغربت كثرة القيل والقال وإصدار الحكم المبرمة حول مشاهد مقتطعة من سياقها الدرامي من دون مشاهدة الفيلم كاملاً، لإدراك المعنى قبل الحديث عنه بجهل فيه.

وأضافت: "المشاهد التي نتحدث عنها هنا، موجودة في فيلم سينمائي، لا في مسلسل درامي، أي لم نضعها على التلفزيون أو على موقع يوتيوب مثلاً أو السوشيال ميديا، ولمشاهدتها يجب حجز الذهاب إلى السينما وحجز بطاقة والدخول إلى الصالة"، مضيفة باستهجان وسخرية: "إذن المشاهد لا تذهب إلى أحد لتخدش حياءه!".

وشدّدت على أنّ ما يهمها هو المستوى الفني والإنساني الذي يقدمه الفيلم، نافية في الوقت عينه بعض التصريحات "المختلقة" والمنقولة لها على شبكات التواصل الاجتماعي، حول أدائها المشهد مع عمايري "من رأسيهما".

من جهته أكد الفنان عبد المنعم عمايري انه يعتبر الفنانة كنده حنا أخته ولا يحمل مشهد القبلة في فيلم الإفطار الأخير أي معنى آخر.

وتابع قائلا: "نحن مع مرور الزمن نزداد تخلفاً.. وعندما يكون هناك مبرر درامي لأي مشهد -مهما يكن- فإنني أؤدّيه".

وحول السياق الدرامي للمشهد، أوضح :"كان المشهد لوداع زوجة لزوجها، فهل يودعها بالعناق وكأنه مسلسل باب الحارة؟".

وتعرض فيلم الإفطار الأخير والذي تضمن قبلة بين كنده حنا وعبد المنعم عمايري لموجة من الانتقادات الكبيرة وسط مطالبة بضرورة قيام الرقابة بدورها في حذف هذه المشاهد التي قالوا انها تخالف الأعراف والقيم السورية ، خاصة وان الدراما السورية يشهد لها كل الوطن العربي بأنها هادفة وذات أبعاد اجتماعية قوية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد