لابيد يكشف ما عرضه على الرئيس المصري خلال اجتماعهما اليوم في القاهرة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير خارجية اسرائيل يائير لابيد

كشف وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد مساء اليوم الخميس ما عرضه على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال لابيد في تغريده له عبر حسابه الرسمي على توتير إنه عرض على الرئيس المصري خطته " الاقتصاد مقابل الأمن" في قطاع غزة والخطوات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأوضح أنه ناقش مع الرئيس المصري أهمية الاستمرار في تعميق السلام بين الشعبين المصري والإسرائيلي والبلدين كذلك.

وأكد ان مساهمة الرئيس السيسي في المنطقة ذات أبعاد تاريخية، حيث ناقشنا في اجتماعنا عددا من القضايا الأمنية، ومن بينها محاولات إيران ان تصبح دولة ذات قدرات نووية عسكرية والتعامل مع العوامل (الإرهابية) وعدم الاستقرار في المنطقة.

ولاحقا، أكد لابيد في تغريدة أخرى أنه "التقى خلال الزيارة السياسية للقاهرة بوزير المخابرات المصري ، اللواء عباس كامل ، لبحث القضايا السياسية وبحثت الأوضاع في قطاع غزة وتعميق التعاون من أجل الحفاظ على الاستقرار الإقليمي".

إقرأ/ي أيضا: 

قناة تكشف ما طلبته القاهرة من تل أبيب حول قطاع غـزة

تفاصيل اجتماع الرئيس المصري مع وزير خارجية إسرائيل في القاهرة

ووصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، صباح الخميس، إلى القاهرة في زيارة رسمية يلتقي خلالها بنظيره المصري سامح شكري.

وقال لابيد عبر "تويتر"، ‏إن "تقوية العلاقات الإسرائيلية المصرية وتعميقها في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية هي مصلحة حيوية لدولة إسرائيل".

وأضاف "سنواصل العمل معا لدفع المصالح المشتركة في الاستقرار الإقليمي".

WhatsApp Image 2021-12-09 at 17.57.48.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد