نوفل: وزير الخارجية الروسي يصل فلسطين الاثنين المقبل لهذا السبب

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

قال سفير دولة فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل اليوم الخميس، إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيصل يوم السبت المقبل إلى إسرائيل، ثم يتوجه بعدها بيومين إلى فلسطين (الاثنين 13 ديسمبر 2021)، ومقابلة الرئيس محمود عباس .

وأوضح نوفل في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن هذه الزيارة جاءت كأحد المخرجات المهمة للقاء الرئيس محمود عباس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 23 من الشهر الماضي في روسيا.

وأشار إلى أن الوزير لافروف يأتي لمحاولة المساعدة في خلق المناخ المناسب للاتصالات الفلسطينية الإسرائيلية وتحديداً في مجال تفعيل الرباعية الدولية.

وقال نوفل إن الرئيس محمود عباس خلال لقائه مع الرئيس بوتين طلب رسمياً تدخل روسيا في العملية السياسية وتحديداً في تفعيل الرباعية الدولية من خلال عقد لقاء وزاري للرباعية.

وتابع "أن الوزير لافروف يحضر في محاولة جس النبض الإسرائيلي والفلسطيني من جهة، ومن جهة أخرى للاطلاع على الخروقات الإسرائيلية الكبيرة التي تحصل فلسطينياً سواء في القدس أو المستوطنات وعمليات القتل والكثير من القضايا، ومن جهة أخرى أيضاً الانسحاب الإسرائيلي التدريجي من عملية السلام لحل الدولتين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد