سبب حظر تطبيق تيك توك في العراق

تيك توك

قالت وسائل إعلام عراقية وأخرى عربية مساء الأربعاء إن الجهات المعنية في العراق اتخذت قرارا رسميا بحظر تطبيق تيك توك في كافة المحافظات العرقية.

سبب حظر تطبيق تيك توك في العراق جاء لعدم مراعاة هذا التطبيق الذوق العام العراقي ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء كما أنه غير مناسب لفئات عمرية معينة.

وأشارت الى ان مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات عقد اجتماعاً له اليوم، لافتاً الى نية المجلس حجب تطبي تيك توك في العراق".

وفي قطاع الاعلام اتخذ المجلس قرار بشان اللائحة التنظيمية بمنح تراخيص البث التلفزيوني الرقمي وفق عدة فقرات في مقدمتها تعديل مدة التراخيص الاقليمية لتكون ثلاث سنوات قابلة للتجديد وللهيئة حق مراجعة اللائحة وفق ما تراه مناسبا لتنظيم هذا القطاع .

اضافة إلى تم منح مقدمي طلبات البث التلفزيوني الرقمي مدة (3) لتعديل موقفهم القانوني امام الهيئة ، وتم توجيه الدوائر المختصة باعداد لوائح خاصة بتراخيص (ipTv) .

ناقش المجلس أيضًا عددًا من الموضوعات التي تخص قطاع تكنولوجيا المعلومات واهمية التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وكيفية ايجاد الية لتسهيل هذا التحول، وكما اطلع اعضاء المجلس على تقارير التغطية الاعلامية للانتخابات وتم التوجيه بضمها الى لائحة البث والتغطية الاعلامية .

وتداول أعضاء المجلس في عدد من المقترحات المرفوعة من دوائر الهيئة فيما يخص لوائح التنظيم والخدمات المقدمة، والمشاركة في رعاية ودعم مئوية الدولة العراقية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد