الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تصدر توضيحا حول فيلم أميرة

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تصدر توضيحا حول فيلم أميرة

أصدرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم الأربعاء توضيحا حول فيلم أميرة الذي أثار جدلا واسعا ، وسط مطالبات فلسطينية بضرورة وقف عرضه ومصادرته.

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام أكدت في بيان لها ان فيلم أميرة خيالي روائي وليس وثائقيا واختيار أسلوب رواية القصة وسرد الأحداث يعود لطاقم العمل من الإخراج والتأليف والإنتاج.

وأضافت، في توضيح بشأن تقديم الفيلم الى جوائز الأوسكار لعام 2022 لتمثيل الأردن، أن "دور الهيئة الملكية للأفلام في الإعلان عن فتح باب التقديم للأفلام الطويلة للترشح لجوائز الأوسكار واستلام الأفلام وتنظيم سير العملية، إضافة إلى تشكيل لجنة مستقلة من خبراء معنيين بقطاع المرئي والمسموع".

وتابعت: "وقع اختيار اللجنة على فيلم "أميرة" من بين عدد من الأفلام المتقدمة الأخرى".

إقرأ/ي أيضا: وزارة الثقافة تدين إنتاج ما يسمى فيلم " أميرة" الذي يسيء للأسرى

وأثار الفيلم الروائي الذي يحمل اسم "أميرة"، ويمثّل الأردن في ترشيحات جوائز "الأوسكار" لعام 2022، غضب ورفض فلسطينيين وأردنيين رأوا فيه إساءة للأسرى داخل السجون الإسرائيلية وأبنائهم.

واختارت الأردن، في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، فيلم "أميرة"، للمخرج محمد دياب، كي يمثّلها رسميا في الدورة الـ94 لجوائز الأوسكار للتنافس عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2022؛ والتي سيتم الإعلان عن جوائزها في مارس/آذار العام المُقبل.

وتم تصوير "أميرة" بشكل كامل في الأردن، عام 2019 وهو من إنتاج مشترك بين الأردن ومصر وفلسطين.

المصدر : وكالة سوا - قناة المملكة الاردنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد