سامسونج تؤكد أنها تهدف إلى تطوير مستشعر للكاميرات

كاميرات سامسونج

قالت وسائل إعلام متخصصة في مجال التكنولوجيا، إن شركة سامسونج تسعى لتطوير مستشعر كاميرا للهواتف الذكية، يحمل اسم "ISOCELL GWB" بدقة تصوير 64 ميجابكسل.

وأوضحت أن المستشعر الجديد لديه القدرة على التقاط الضوء بشكل أفضل، نتيجة اعتماد تكوينه وتصميمه على "بيكسلات" بيضاء، إلى جانب الحمراء والزرقاء والخضراء المعتادة، ما يسمح له بتجميع أكبر قدر من الضوء، وبالتالي يقدم تجربة تصوير أكثر وضوحاً من حيث التفاصيل والإضاءة، حتى مع ظروف التصوير الليلي.

وقالت شركة سامسونج خلال مؤتمر عقدته شركة "TECNO Mobile" الصينية أن مستشعرها الجديد للتصوير تم تطويره بالتعاون مع "تكنو موبايل"، ما يرجح طرح أحد هواتف الشركة الصينية بمستشعر "سامسونج" الجديد، مأكدةً إنه أول مستشعر كاميرا يقدم جودة تصوير أقرب للعين البشرية.

وأوضح بان زيوباو، رئيس قطاع البحث والتطوير بشركة "سامسونج إليكترونيكس"، أن المستشعر هو الأقرب من حيث رؤيته الحاسوبية إلى طريقة رؤية وإدراك العين البشرية للضوء والمشاهد، مشيراً إلى أن المستشعر سيقدم درجة عالية من القدرة على إدراك الدرجات اللونية ومستويات الإضاءة المختلفة.

كانت توقعات سابقة تشير إلى أن مستشعر "سامسونج" القادم سيحمل دقة 50 ميجابكسل، بحيث يتوافق مع كاميرا التي تتضمنها الهواتف القادمة "جلاكسي S22"، والتي من المرجح طرحها بعدسة رئيسية 50 ميجابكسل في "جلاكسي S22" و"S22 بلس"، بينما يحتوي هاتف "ألترا" على كاميرا بدقة 108 ميجابكسل.

وبحسب ما نشرت وسائل الإعلام فإن التوقعات تشير إلى أن "سامسونج" ربما ‎تتخلى عن تقديم ميزة الرادار الضوئي في كاميرا هاتفها القادم "جلاكسي S22"، إذ ترى أنها غير مفيدة للمستخدمين، بسبب نقص تطبيقات الاستفادة منها.

المصدر : الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد