برنامج الأمم المتحدة يوقع اتفاقيات خلق فرص عمل بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية والوكالة السويسرية

غزة /سوا/ بالشراكة مع وزارة العمل الفلسطينية وبتمويل من البنك الاسلامي للتنمية والوكالة السويسرية وقع برنامج الأمم المتحدة الانمائي اتفاقيات مع 7 مؤسسات غير حكومية لتنفيذ مشاريع خلق فرص عمل وتمكين اقتصادي بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014.


وسيقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي معتمدا على خبرته الطويلة في مكافحة الفقر بتقديم مليون و500 ألف دولار بتمويل البنك الاسلامي للتنمية والوكالة السويسرية من أجل خلق فرص عمل بالإضافة الى الدعم الاقتصادي للعائلات المنتجة التي ترأسها نساء وذوي اعاقة وصيادين ومزارعين بالتعاون مع وزارة العمل ووزارة الزراعة ووزارة الشؤون الاجتماعية .


الاتفاقيات التي تم توقيعها بقيمة 500 ألف دولار الممولة من الوكالة السويسرية ستساهم في خلق فرص عمل لحوالي 260 غزي عاطلين عن العمل وتحسين أوضاعهم المعيشية، كما أنه سيتم دعم حوالي 270 سيدة، وذو اعاقة، وصياد ومزارع بمبلغ مليون دولار اضافي ممول من خلال البنك الاسلامي للتنمية من أجل التمكين الاقتصادي للعائلات المنتجة.


وقد قال السيد فروده مورينج الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي خلال التوقيع "ان برنامج الأمم المتحدة الانمائي يضع ضمن أولوياته خلق فرص العمل وبشكل رئيسي في قطاع غزة حيث أدى الحصار والإغلاق الى تدهور الوضع الاقتصادي وندرة فرص العمل، خاصة للفئات المهمشة مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء".


ويهدف برنامج الأمم المتحدة الانمائي ومن خلال برنامج التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة الى خلق مشاريع توفر فرص عمل لهذه الأسر خاصة تحت الظروف الاقتصادية الصعبة في القطاع، ويعتبر البنك الاسلامي للتنمية الممول الرئيسي للبرنامج بالاضافة الى التعاون السويسري الذي مول مشروع خلق فرص العمل ضمن هذه الاتفاقيات.


أقيم حفل التوقيع بحضور السيد فروده مورينج الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي والسيد نيكولاس هيركوليس مدير مكتب غزة والسيد باسم دودين مدير برنامج التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة بالإضافة الى ممثلين عن مجموعة سيدات الأعمال الفلسطينيات أصالة، وجمعية رعاية أسر ذوي الاعاقة، ونقابة صيادي الاسماك بغزة، وجمعية غزة للثقافة والتطوير، وتعاونية بيت حانون الزراعية، ومشروع ارادة التابع للجامعة الاسلامية بغزة، وبرنامج خلق فرص العمل.


من الجدير ذكره، أن الحرب التي استمرت لواحد وخمسين يوما أدت الى دمار ثمانية عشر الف وحدة سكنية بشكل كامل وبالغ مؤدية الى تشريد مائة وثمانية الف مواطن، وتتضمن استجابة برنامج الأمم المتحدة الانمائي للأزمة العمل على تعزيز الظروف المعيشية من خلال خلق فرص العمل الطارئة وازالة الركام واصلاح البنية التحتية الأساسية واصلاح خدمات المخلفات الصلبة بالإضافة الى تقديم الدعم المؤسساتي لخدمة مدنية موحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد