من هو خالد عائض العتيبي السعودي المُتهم بقتل جمال خاشقجي؟

خالد عائض العتيبي السعودي المُتهم بقتل جمال خاشقجي

من هو السعودي خالد عائض العتيبي المُتهم بقتل جمال خاشقجي؟، حيث أعلنت وسائل إعلان فرنسية، مساء اليوم الثلاثاء 07 ديسمبر 2021، اعتقال سعودي مُتهّم بقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالقنصلية السعودية باسطنبول عام 2018.

وقامت السلطات الفرنسية، اليوم باعتقال السعودي خالد العتيبي، وذلك بعد أيام من إجراء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات مباشرة في السعودية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومن جانبه، نفى مسؤول سعودي صحة الأخبار التي أوردتها وسائل إعلام فرنسية يوم الثلاثاء حول اعتقال خالد عائض العتيبي باتهامه بقتل الصحفي جمال خاشقجي، مشيرًا إلى أنه "حالة خطأ في تحديد الهوية".

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية، بعد اعتقال السلطات الفرنسية لخالد العيتبي، واتهامه بقتل جمال خاشقجي، حيث قاموا بتدشين هاشتاق حمل "اعتقال_خالد_العتيبي".

قال أحد المغردين: "غريب جداً !! اعتقد أنه تشابه أسماء ، ليس لهذه الدرجة يصل الغباء ! #اعتقال_خالد_العتيبي".

وقال آخر: "#اعتقال_خالد_العتيبي من ينتظر أن تسلم فرنسا خالد العتيبي إلى تركيا، أقول له أنت لا تعرف فرنسا. ماكرون سيساوم به السعودية لتحقيق مكاسب اقتصادية قبيل الانتخابات الرئاسية الفرنسية وفي نقس الوقت سيمنع أردوغان من تحقيق إنجاز يحسب له قبيل الانتخابات التركية".

من هو خالد عائض العتيبي السعودي المُتهم بقتل جمال خاشقجي

وفيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسعودي خالد العتيبي، بعد اعتقاله في فرنسا بتهمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بحسب معلومات موقع RTL الفرنسي.

- يعتبر خالد عائض العتيبي، وهو أحد أعضاء الفريق الذي اغتال الصحفي السعودي في قنصلية بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

- خالد العتيبي يبلغ من العمر 33 عامًا، وهو مطلوب من الإنتربول بموجب مذكرة توقيف صادرة عن تركيا.

- يعتبر خالد عائض العتيبي عضو سابق في الحرس الملكي السعودي.

- قبض الانتربول على خالد عائض العتيبي  صباح الثلاثاء 7 ديسمبر 2021، في الساعة التاسعة والنصف صباحا، في مطار شارل ديغول في باريس، بينما كان على وشك المغادرة للرياض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد