هذه تفاصيله وموعد انحساره

راصد يُحذّر من المنخفض الجوي المُقبل على فلسطين

منخفض جوي على فلسطين - ارشيف

قال الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الثلاثاء 07 ديسمبر 2021، إن طقس فلسطين يتأثر بمنخفض جوي من مساء الأربعاء، وحتى صباح الخميس المقبل من هذا الأسبوع.

وأوضح العلامي في تصريحات له، إن هذا المنخفض الجوي يتزامن مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويسبقه هبوب رياح جنوبية غربية نشطة قد تتجاوز بعضها حاجز الـ 70 كيلو مترا بالساعة، خلال نهار، وظهر يوم الأربعاء.

وأشار إلى أن هذه الرياح ستعمل على إثارة الغبار والأتربة، خصوصاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية من فلسطين.

سقوط الأمطار

وأفاد الراصد الجوي، بأن سقوط الأمطار في فلسطين سيبدأ اعتبارًا من ساعات عصر الأربعاء وما بعدها، بدءًا من المنطقة الشمالية لفلسطين المحتلة، تمتد تدريجيا نحو شمال ووسط الضفة الغربية، وكذلك قد تطال زخات متفرقة أجزاء من جنوب الضفة وقطاع غزة .

وبشأن طقس فلسطين يوم الخميس، أشار العلامي إلى أن تأثير المنخفض الجوي على طقس فلسطين يبقى بدرجات حرارة دون معدلاتها السنوية بقليل، بأجواء باردة نسبيًا إلى باردة.

وتابع: "تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على فترات، خصوصا على المنطقتين الشمالية، والوسطى من فلسطين، وكذلك تهب رياح ما بين غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة لكن أقل حدّة مما تكون عليها يوم الأربعاء".

وحذّر العلامي، من شدة سرعة الرياح في المنخفض الجوي المقبل، خلال نهار وظهر يوم الأربعاء، قد تتجاوز هبَاتها 70 كيلو متر بالساعة، وكذلك من تدني مدار الرؤية الأفقية نتيجة الضباط والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وزاد الراصد الجوي: "كما يُحذّر من غزارة سقوط الأمطار، وارتفاع منسوب المياه خصوصا في المنطقة المنخفضة والأودية خلال ليلة الأربعاء/الخميس".

موعد انحسار المنخفض الجوي المقبل

وحول موعد انحسار المنخفض الجوي المقبل على فلسطين، أفاد العلامي، بأنه سينحسر اعتبارًا من ليلة الخميس/الجمعة مع درجات حرارة متدنية في بعض المناطق الفلسطينية تصل إلى 7 درجات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد