سبب وفاة شهد بنت سعيد العلوية في سلطنة عمان

سلطنة عمان - توضيحية

انتشر مقطع فيديو لوالدة الخريجة المرحومة شهد بنت سعيد العلوية كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وسط تساؤلات بين الجمهور والنشطاء عن سبب الوفاة ، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

وذكرت وسائل إعلام عمانية، أن سبب وفاة شهد بنت سعيد العلوية، إثر تعرضها لحادث سير أليم في نهاية شهر مارس الماضي، إذ كانت نهاية السنة الدراسية لها وكانت قد وصلت لآخر فصل دراسي قبل أن تنتقل إلى جوار ربها.

وأوضحت أن الفيديو المنتشر عبر مقع تويتر لولادة الخريجة المرحومة شهد بنت سعيد العلوية، حيث تسلم شهادة ابنته المتوفية في هذه السنة، مما جعله مشهد مؤثر وحزين بين الطلبة التي توفيت قبل أخذ شهادة تخرجها من كلية نظم المعلومات الجغرافية آداب.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تعد شهد بنت سعيد العلوية، فتاة جامعية عمانية الجنسية، كانت قد توفيت في تاريخ 29 من شهر ماري لعام 2021 إثر تعرضها لحادث سير أليم .

ونشرت جامعة السلطان قابوس صورة في لحظة إنسانية مؤثرة تسلم فيها ولي أمر الخريجة شهد بنت سعيد العلوية -رحمها الله- شهادة تخرجها من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي خبر تسلم والد الخريجة شهد بنت سعيد العلوية شهادة تخرجها من الجامعة بدرجة بكالريوس الآداب الاجتماعية – نظم المعلومات الجغرافية)

وسبق أن نشرت مدرسة أسماء بنت الصلت بولاية عبري تعزية عبر حسابها في 29 مارس الماضي من هذا العام لوفاة شهد بنت سعيد العلوية التي وافتها المنية إثر حادث مروري.

ورعت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رئيسة مجلس الجامعة مساء أمس حفل تخريج الدفعة الـ 31 من طلبة جامعة السلطان قابوس وذلك بالمسرح المفتوح بالجامعة.

وبلغ العدد الإجمالي للخريجين والخريجات في الدفعة الحادية والثلاثين (2962) من مرحلة البكالوريوس والدبلوم والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

واشتمل حفل الفوج الأول على تخريج 1498 خريجًا وخريجة من كليات الآداب والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد والعلوم السياسية، والهندسة.

وتعد جامعة السلطان قابوس منذ افتتاحها في عام 1986، وخلال سنوات معدودة، أصبحت جامعة السلطان قابوس صرحا علميا رفيعا ومركزا للتنوير وإعداد الكوادر الوطنية على أفضل المستويات وبيت خبرة مرموقا يرتبط بقضايا المجتمع وأولويته التنموية، وقد تحقق ذلك عبر التطوير النوعي لمحاور الجامعة الأربعة وهي التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع والتعاون مع المؤسسات العلمية الأخرى داخل السلطنة وخارجها.

وتضم جامعة السلطان قابوس سبع كليات هي كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وكلية التجارة والاقتصاد، وكلية التربية، وكلية العلوم الزراعية والبحرية، وكلية الهندسة، وكلية الطب والعلوم الصحية، كما تم نقل تبعية كلية الحقوق إلى جامعة السلطان قابوس ابتداء من العام الدراسي 2006/ 2007 بناء على المرسوم السلطاني رقم (38/2006) الصادر في 24 ابريل 2006م ويبلغ عدد الطلبة 14027 للعام الأكاديمي 2006/2007م.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد