سبب وفاة معاذ وشادن توأم هبة المنيع مشهور سناب شات في السعودية

سناب شات - توضيحية

كشفت وسائل إعلام محلية سعودية، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021، عن سبب وفاة الطفلان "معاذ وشادن"، توأم مشهورة سناب شات في المملكة العربية السعودية هبه المنيع، وسط تعاطف كبير بين النشطاء لمعرفة تفاصيل وسبب الوفاة، حيث تمت إعادة إطلاق التطبيق باسم سناب شات في سبتمبر 2011، وركز الفريق على بذل الجهد في تحسين قابلية الاستخدام والجوانب التقنية، بدلاً من التركيزعلى الإعلانات والعلامات التجارية.

وذكرت منصات مختلفة، ان سبب وفاة شادن ومعاذ ابناء مشهورة هبه المنيع نتيجة غرقهما في بركة ماء، حيث لم تعلق مشهورة السناب شات في السعودية على تلك الاخبار المنتشرة ولم تكشف تفاصيل الوفاة في حال توفرها ستوافيكم بها وكالة سوا الاخبارية لجميع متابعيها.

إقرء/ ي أيضا.. ويكيبيديا هبة المنيع من هي - كم عمر هبة المنيع مشهورة سناب شات

ونشر والدها على المنيع عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر :" إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجبرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خير منها، بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره انتقل الى جوار ربي كل من أبناء أبنتي نوره *معاذ و شادن*الصلاة عليهم ستحدد لاحقا باذن الله تعالى اللهم أجعلهما من طيور الجنة وشفيعين لوالديهما".

ونشر أخر :"هبه المنيع م اعرفها ومدري هي مشهوره او لا لكن شفت تعازي لها في وفاة عيالها توائم الله يعظم اجرها ويغفر لهم ويعوضهم الجنه وينزل على قلبها الصبر والسلوان".

ويعد سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك تُحذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

وفقًا لوثائق وبيانات الإيداع، إقترح ريجي براون على إيفان شبيغل فكرة تطبيق صور مؤقتة تختفي بعد مدة من إرسالها، على خلاف الصور الدائمة على مواقع التواصل الإجتماعي والتي كانت شائعة آنذاك، لامتلاك شبيغل خبرة عمل سابقة في المجال. إقترح فيما بعد كلٌ من براون وشبيغل على بوبي ميرفي، المشاركة في العمل على المشروع، لامتلاكه خبرة في البرمجة. عمل الثلاثة بجهد على المشروع لعدة أشهر وأطلقوا سناب شات للمرة الأولى على نظام التشغيل آي أو إس في 8 يوليو 2011 باسم "بيكابو". بعد أشهر من إطلاق التطبيق تم إقصاء ريجي براون من الشركة.

تمت إعادة إطلاق التطبيق باسم سناب شات في سبتمبر 2011، وركز الفريق على بذل الجهد في تحسين قابلية الاستخدام والجوانب التقنية، بدلاً من التركيزعلى الإعلانات والعلامات التجارية. وكان أحد إستثناءات هذه الإستراتيجية هو قرار الاحتفاظ بشعار من تصميم براون، "غوستفايس كيلر"، والذي سُمِّي بإسم المغني غوستفايس كيلر من فرقة الهيب هوب وو تانج كلان.

في 8 مايو 2012، أرسل ريجي براون بريدًا إلكترونيًا إلى إيفان شبيجل خلال سنتهم الأولى في جامعة ستانفورد، حيث عرض عليه إعادة التفاوض على حصة عادلة فيما يتعلق بملكيته للشركة. رد محامو سناب شات بالإصرار على أنه لم يكن لديه أي مساهمة إبداعية بالمنتج. كما اتَّهَم المحامون براون بارتكاب عملية احتيال ضد شبيغل وميرفي من خلال الادعاء الكاذب بأنه مخترع المنتج. نيابة عن عملائهم، خلصت شركة المحاماة إلى أن ريجي براون لم يقدم أي مساهمات ذات قيمة لسناب شات، وبالتالي فلا يحق له الحصول على أي حصة من الأرباح. بعد مدة وتحديدًا في سبتمبر 2014، توصل براون إلى اتفاق مع شبيغل وميرفي يقضي بحصوله على مقابل 157.5 مليون دولار بالإضافة إلى اعتباره رسميا أحد المؤسسين الأصليين لسناب شات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد