محكمة صلح نابلس تمدد اعتقال القيادي أبوعون 15 يومًا

253-TRIAL- نابلس /سوا/ مددت محكمة الصلح الفلسطينية في مدينة نابلس شمال الضفة ، اعتقال القيادي في حركة حماس  نزيه أبو عون 15 يوماً على ذمة التحقيق.
وقال إبراهيم العامر -محامي المعتقلين السياسيين في مدينة نابلس- إنّ أبو عون تم عرضه على المحكمة بعد احتجازه 24 ساعة في مقر النيابة العامة عقب إقدام الأجهزة الأمنية على اعتقاله يوم الاثنين الماضي.
ووجهت المحكمة تهمة "مقاومة جهاز الأمن" للقيادي أبو عون ولكل من: حازم نافعة، وجهاد سلامة، والشاب أيمن نصار الذي أعلن إضرابه عن الطعام فور اعتقاله من قبل  الأجهزة الأمنية يوم أمس الثلاثاء.
وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت القيادي أبو عون من داخل خيمة الاعتصام في نابلس على خلفية مشاركته باستقبال أسير محرر أمضى 17 عامًا في سجون الاحتلال.
وأكد المحامي عامر أن أبو عون كان قد تعرض للسحل والاعتداء من قبل أفراد الأمن وبالضرب على الوجه خلال اعتقاله وتواجده في أقبية التحقيق.
ونوه إلى أنّ المحكمة قامت بتعديل التهم الموجهة له بـ"الشروع بالقتل والسرقة"، بعد أن وجهت له عن طريق الخطأ، والإبقاء على تهمة مقاومة جهاز الأمن، كما أفاد المحامي عامر.
ورفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التهم التي وجهتها محكمة صلح نابلس للقيادي في الحركة نزيه أبو عون وعدّتها خطوة توتيرية مسيّسة، تهدف إلى تقويض أنشطة الحركة وتشويه سمعة ومواقف قياداتها.
وطالب المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم بإطلاق سراحه فوراً وجميع المعتقلين السياسيين في الضفة، ووقف كل هذه الحملات المشينة التي تستهدف المصالحة.
98
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد