بالفيديو: الاحتلال يعتدي بالضرب على أسرى نفق جلبوع الستة

الأسير زكريا الزبيدي - ارشيف

وثقت عدسات الكاميرات، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاعتداء بالضرب على أسرى "نفق جلبوع" الستة، خلال جلسة المحكمة المنعقدة في الناصرة اليوم الاثنين 06 ديسمبر 2021.

وأفاد موقع "عرب 48" بأنّ الصحافيين أُخرِجوا من قاعة المحكمة عقب الاعتداء على الأسرى، مشيرا إلى احتمال أن يُعاد إدخالهم إليهما.

وأكّد المحامي خالد محاجنة الموكل بالدفاع عن الأسير محمد العارضة في تصريحات، الاعتداء على الأسرى داخل قاعة المحكمة، موضحا أنّ "المحكمة أمهلت النيابة العامة أسبوعا لاتخاذ قرار بإلغاء لوائح الاتهام، أو الاستمرار فيها".

وشدّد محاجنة على أنّه "لا يجوز معاقبة الأسرى مرتين؛ مرة في المحكمة التأديبية والعزل، ومرة أخرى بتقديم لوائح اتهام ضدهم ومحاكمتهم".

وكانت المحكمة قد نظرت الشهر الماضي، في رد طاقم المحامين الموكلين بالدفاع عن الأسرى الستة الذين فروا من سجن "جلبوع"، على لوائح الاتهام التي قدمتهم بحقهم وشخصين آخرين بمساعدتهم على الفرار في شهر أيلول/ سبتمبر 2021.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت في السادس من شهر سبتمبر الماضي فرار ستة أسرى فلسطينيين، وهم؛ زكريا زبيدي، محمود عارضة، ومحمد عارضة، أيهم نايف كممجي، يعقوب محمود قادري، من سجن جلبوع، بعد قيامهم بحفر نفق يمتد خارج السجن، قبل أن يُعاد اعتقالهم مرة أخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد