الهلال الأحمر الفلسطيني يفوز بـ "قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للأعمال التطوعية"

الهلال الأحمر الفلسطيني يفوز بـقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد

فازت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، بجائزة "قلادة مؤسسة محمد بن فهد لأفضل أعمال تطوعية"، نظير نجاحها في تنفيذ برنامج "الزيارات التفقدية"، الذي استهدف العائلات الفلسطينية التي احتجز أفرادها في بيوتهم إثر تفشي فيروس كورونا .

وتسلم الجائزة المدير العام للجمعية مروان جيلاني، خلال حفل نظمه الاتحاد العربي للتطوع مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، برعاية جامعة الدول العربية، وأمينها العام أحمد أبو الغيط، بحضور أمين عام المؤسسة عيسى الأنصاري، وعدد من الشخصيات المعنيّة بالعمل التطوعي العربي.

وكانت مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية أطلقت قلادتها لأفضل عمل تطوعي في نسختها الثالثة، وجاءت هذا العام على مستوى العالم، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، الذي يصادف الخامس من كانون الأول/ ديسمبر من كل عام.

يُذكر أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كانت أول جمعية إنسانية، تقوم بالزيارات التفقدية للعائلات المحجورة في فلسطين، بهدف التخفيف من تداعيات الجائحة، وتعزيز درجة الوعي لديها، وللإطمئنان على وضعها الصحي وتقديم الدعم النفسي، والخدمات الإغاثية لهم، وذلك ضمن إجراءات السلامة والوقاية.

وقد نفذ متطوعو ومتطوعات الجمعية نحو 750 زيارة تفقدية للعائلات المحجورة خلال عام 2020، حيث تم تقديم أكثر من 6000 خدمة استفاد منها أكثر من 5000 شخص في مناطق مختلفة بالضفة الغربية وقطاع غزة .

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد