هرتسوغ: كل الخيارات ما زالت مطروحة لمواجهة التهديد الايراني

الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ

قال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، انه "اذا لم تتخذ الأسرة الدولية الخطوات اللازمة لإحباط المشروع النووي الايراني فان اسرائيل ستضطر الى الدفاع عن نفسها بنفسها".

وأوضح هرتسوغ خلال مراسم تقديم السفير الامريكي الجديد توم نايدس اوراق اعتماده، ان "التحدي الاكبر الذي تواجهه اسرائيل والولايات المتحدة حاليا هو التهديد الايراني".

وأشار إلى أن "اسرائيل تتابع التطورات في هذا المضمار عن كثب بما في ذلك المفاوضات مع طهران وانها سترحب في اي حل دبلوماسي شامل للقضية بشكل يضمن ازالة التهديد الايراني الى الابد".

ولفت هرتسوغ إلى أنه "في حال لم يتم التوصل الى مثل هذا الحل فان اسرائيل لا تزال تحتفظ بكافة الخيارات التي ستظل مطروحة على الطاولة".

ورحب هرتسوغ بالسفير نايدس، قائلا ان اسرائيل تتطلع الى العمل معا بانسجام وتنسيق، كما أن اتفاقيات التطبيع قد غيرت تماما المناخ السياسي في المنطقة.

وأكد انه يكن التقدير العميق للرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب دعمه الذي لا يقبل التأويل لاسرائيل وللتحالف الفولاذي بين البلدين وهذا التحالف يجب ان يكون فوق اي اعتبارات حزبية وان يحظى بدعم اي ادارة ستتولى مقاليد الحكم في واشنطن وهذا الامر يعني كثيرا بالنسبة لمواطني إسرائيل.

المصدر : مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد