رابط استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية 2021

استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية 2021

نشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021، رابط استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية 2021، وذلك بعد أن شهدت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية البحث عن رابط استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية.

وذكرت الوزارة في بيان رصدتها سوا، أن يجب على جميع المواطنين التسجيل وتحديث البيانات عبر رابط الاستثمار على الموقع الرسمي التابع للوزارة، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل من خلال المقال التالي.

رابط استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية 2021 إضغط هنـــــــــــا

واجرى فريق من قسم الحماية الاجتماعية في محافظة كربلاء وبالتعاون مع المركز الاعلامي و فريق الرصد الميداني في الوزارة زيارة الى احد المواطنين في محافظة كربلاء بناء على مناشدة انسانية عبر صفحة الاعلامي حيدر الحمداني ومن خلال الزيارة تبين ان المواطن يعاني من عدد الامراض والفقر حيث يسكن في دار مع أقربائه ولديه اسرة مكونة من تسعة افراد وليس لديه اي مورد مالي.

وقام الفريق بتسجيل معلومات وبيانات الاسرة ورفع تقرير بها أمام انظار الدكتور عادل الركابي وزير العمل تمهيدا للنظر في امكانية شمولها باحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة للفئات التي تعنى برعايتها.

تنفيذا لتوجيهات وزير العمل الدكتور عادل الركابي هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تشارك في افتتاح البرنامج التأهيلي بالتنسيق مع منظمة برايل للمكفوفيين وضعاف البصر يأتي ذلك ضمن تنفيذ برنامج اطار البرنامج الحكومي لتأهيل وتدريب ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وضعاف البصر يوم السبت الموافق ٢٠٢١/١٢/٤ في مقر المنظمة يشمل البرنامج خمس محافظات

قدم ممثل الهيئة في البرنامج الدكتور ياسين كاظم شرح عن اهم الخدمات التي تقدمها الهيئة وفق قانون ٣٨ لسنة ٢٠١٣ فضلا عن توضيح اهم الامتيازات التي منحها القانون لهم وفي سياق متصل وضح الدكتور كمال محمد مدير قسم التأهيل التربوي الاجراءات الادارية والقانونية لعملية التأهيل التي تقدمها الهيئة لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وكيفية التعامل معهم.

وبين الدكتور صادق حسين رئيس منظمة برايل شرح مفصل عن البرنامج التأهيلي المعد من قبلهم لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة والذي يهدف لتذليل العقبات التي توجه فاقدي البصر حيث يشمل البرنامج خمس محافظات كمرحلة اولى وهي بغداد وديالئ وكركوك وواسط وميسان

وأوضحت الوزارة أنه مطلوب من المواطنين أن البطاقة الوطنية الموحدة لرب الاسرة وافرادها او هوية الاحوال المدنية لرب الاسرة وافراد اسرته، وبطاقة السكن أو تأييد السكن يؤيد سكن المستفيد الحالي.

وأكدت الوزارة أن قرار طبي من اللجان المختصة التابعة لهيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالنسبة الى فئة ذوي الاعاقة أو الاحتياجات الخاصة.

وبينت أن هوية الاحوال المدنية مؤشر فيها الحالة الاجتماعية (ارملة) وفي حال وجود البطاقة الوطنية الموحدة يتم تقديم صورة قيد تبين الحالة الاجتماعية وشهادة الوفاة للزوج المتوفى.

ولفتت الى أن هوية الاحوال المدنية مؤشر فيها الحالة الاجتماعية (مطلقة) وفي حال وجود البطاقة الوطنية الموحدة يتم تقديم صورة قيد تبين الحالة الاجتماعية وحكم الطلاق مكتسب درجة البتات وحكم الحضانة لاطفالها صادر من المحكمة المختصة وتعهد بعدم تقاضيها نفقة تزيد على مبلغ الاعانة.

وتابعت :" قرار من المحكمة يتضمن الاعلان عن حالة الفقدان بالنسبة الى زوجة المفقود، و قرار حكم هجران تؤيد حالة الهجران او تأييد الوحدة الادارية في المنطقة مع شهود عدد (2) بالنسبة الى المهجورة.

وأضافت :" شهادة وفاة الوالدين او شهادة وفاة الاب وعقد زواج الام بالنسبة للايتام القصر، كتاب تأييد الاستمرار بالدراسة لمن بلغ (18) سنة لابناء الارملة وشهادة وفاة الوالدين بالنسبة للبالغة الغير متزوجة.

وذكرت أن بالنسبة للعاجز دون سن 60 سنة للرجال و 55 سنة بالنسبة للنساء ارفاق قرار طبي من اللجان المختصة المشكلة في وزارة الصحة يؤيد العجز على ان يكون القرار نافذ لمدة سنتان.

وأشارت الى أن قرار حكم صادر من المحكمة المختصة مكتسب درجة البتات تكون مدة الحكم فيه سنة فاكثر فيما يتعلق باسرة النزيل او المودع والحدث، كتاب يؤيد الاستمرار بالمدارس الحكومية للطالب المتزوج ولغاية الدراسة الاعدادية.

واستطرد :"كتاب من الدائرة المختصة يؤيد الاستفادة من دور الدولة الايوائية للمستفيد منها، مشيرة الى ان في حال وجود تغيير في الحالة الاجتماعية لاحد افراد اسرة المستفيد (الزواج، الوفاه) يرفق ما يؤيد ذلك.

يقدم مع البيان السنوي المستمسكات وحسب كل فئة:

1.  البطاقة الوطنية الموحدة لرب الاسرة وافرادها او هوية الاحوال المدنية لرب الاسرة وافراد اسرته.

2.  بطاقة السكن أو تأييد السكن يؤيد سكن المستفيد الحالي.

3.  قرار طبي من اللجان المختصة التابعة لهيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالنسبة الى فئة ذوي الاعاقة أو الاحتياجات الخاصة.

4.  هوية الاحوال المدنية مؤشر فيها الحالة الاجتماعية (ارملة) وفي حال وجود البطاقة الوطنية الموحدة يتم تقديم صورة قيد تبين الحالة الاجتماعية وشهادة الوفاة للزوج المتوفى.

5.  هوية الاحوال المدنية مؤشر فيها الحالة الاجتماعية (مطلقة) وفي حال وجود البطاقة الوطنية الموحدة يتم تقديم صورة قيد تبين الحالة الاجتماعية وحكم الطلاق مكتسب درجة البتات وحكم الحضانة لاطفالها صادر من المحكمة المختصة وتعهد بعدم تقاضيها نفقة تزيد على مبلغ الاعانة.

6.  قرار من المحكمة يتضمن الاعلان عن حالة الفقدان بالنسبة الى زوجة المفقود

7.  قرار حكم هجران تؤيد حالة الهجران او تأييد الوحدة الادارية في المنطقة مع شهود عدد (2) بالنسبة الى المهجورة.

8.  شهادة وفاة الوالدين او شهادة وفاة الاب وعقد زواج الام بالنسبة للايتام القصر .

9.  كتاب تأييد الاستمرار بالدراسة لمن بلغ (18) سنة لابناء الارملة.

10.  شهادة وفاة الوالدين بالنسبة للبالغة الغير متزوجة.

11.  بالنسبة للعاجز دون سن 60 سنة للرجال و 55 سنة بالنسبة للنساء ارفاق قرار طبي من اللجان المختصة المشكلة في وزارة الصحة يؤيد العجز على ان يكون القرار نافذ لمدة سنتان.

12.  قرار حكم صادر من المحكمة المختصة مكتسب درجة البتات تكون مدة الحكم فيه سنة فاكثر فيما يتعلق باسرة النزيل او المودع والحدث.

13.  كتاب يؤيد الاستمرار بالمدارس الحكومية للطالب المتزوج ولغاية الدراسة الاعدادية.

14.  كتاب من الدائرة المختصة يؤيد الاستفادة من دور الدولة الايوائية للمستفيد منها.

15.  في حال وجود تغيير في الحالة الاجتماعية لاحد افراد اسرة المستفيد (الزواج، الوفاه) يرفق ما يؤيد ذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد