نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية 2022 برقم بالرقم الامتحاني

الجامعات العراقية - وضيحية

من المقرر أن تنشر وزارة التربية العراقية، خلال الايام المقبلة، نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية للعام 2021 – 2022، وذلك بعد تقديم طلبات الانتساب للجامعات منذ عدة اسابيع ، وسط حالة من الترقب بين الطلاب في المحافظات العراقية.

وتصدر البحث عن نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية للعام 2022، محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية في العراق، حيث أشارت الوزارة الى أن سيتم نشر النتائج عبر الموقع الإلكتروني برقم خاص لكل طالب متقدم للقبول المركزي لمعرفة النتيجة فور نشرها.

وذكرت موقع البوابة الإلكترونية لدائر الدراسات والتخطيط والمتابعة في العراق، أن تم فتح التقديم على قناة قبول ال 10% الاوائل من خريجي المعاهد (المقاعد الشاغرة)، للسنة الدراسية 2021-2022 ولغاية يوم الاحد المصادف 5-12-2021.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، بان التقديم على استمارة القبول المركزي انتهى في 30 نوفمبر الماضي 2021، لجميع الطلاب، وفق الشروط المعلن عنها من قبل وزارة التربية العراقية، وذلك لاستقبال البرنامج كافة البيانات.

في ذات السياق، أعلنت وزارة التربية موعد انطلاق امتحان "الدور الثالث" لطلبة الثالث المتوسط المكملين (بدرس او درسين) للعام الدراسي 2020 - 2021 .

نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية 2022 برقم بالرقم الامتحاني إضغط هنــــــــــــا

وبينت الوزارة ان موعد الامتحان سيكون يوم الاثنين الموافق 6/ 12 بدلاً من 4 / 12 بهدف إعطاء المجال امام المديريات العامة لاستكمال المتطلبات الفنية والإدارية المتعلقة بالامتحان .

وأضافت ان الامتحان يبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً حسب توقيت مدينة بغداد ، وأعربت الوزارة عن املها بأن يحقق الطلبة الاعزاء النجاح والتفوق واستثمار هذه الفرصة المتاحة لهم خدمة لبلدنا الحبيب .

وتجدر الإشارة الى ان هذا العام هو آخر عام دراسي يتم فيه اجراء امتحانات "الدور الثالث" ، وتبلغ إدارات المدارس والطلبة بهذا التبليغ .

وكان العام الماضي قد، واوضح المكتب الاعلامي للوزارة في بيان إن أعداد المسجلين في استمارة القبول المركزي تجاوز مئة واربعين الف متقدم داعيا خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها الادبي والتطبيقي والاحيائي ممن لم يملؤوا استمارة التقديم الى المسارعة بتسجيل خياراتهم التي ستحدد قبولهم في الجامعات العراقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد