صدور الحكم النهائي المقدم ضد أرامكو السعودية من ورثة القرقني في السعودية

أرامكو السعودية

صدر الحكم النهائي من قبل المحكمة الفدرالية الامريكية والمقدم ضد شركة أرامكو السعودية من قبل ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني.

شركة أرامكو السعودية أعلنت اليوم الأحد تلقيها إشعارا من المحكمة الامريكية بصدور الحكم النهائي لصالحها بالأجماع وذلك بتاريخ 2/12/2021 ، والذي كان مقدما من قبل ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني.

أرامكو السعودية كانت قد أعلنت في شهر نوفمبر 2020 ، صدور حكم قضائي ابتدائي لصالحها برفض الدعوى المقامة من قِبل ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني، أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية للمقاطعة الجنوبية لولاية تكساس فيما يتعلق بمطالبة المدعين بتنفيذ قرار تحكيم مزعوم بمبلغ يقارب 18 مليار دولار (67.3 مليار ريال).

وبينت أن موضوع النزاع محل قرار التحكيم المزعوم يتعلق بمدفوعات إيجار يزعم المدعون استحقاقهم لها نتيجة استخدام أرامكو السعودية قطعة أرض في منطقة رأس تنورة في المملكة العربية السعودية.

وتلقت شركة أرامكو السعودية في وقت سابق وتحديداً في يناير الماضي، إشعاراً من المحكمة الفيدرالية الأمريكية للمقاطعة الجنوبية لولاية تكساس، باستئناف ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني، للحكم الصادر برفض الدعوى المقدمة من قِبل الورثة أمام محكمة الاستئناف في الدائرة الفيدرالية الخامسة.

وتعتبر شركة أرامكو من أكبر الشركات في السعودية ، حيث أن لها أسهم كبيرة في الاقتصاد السعودي وتعد من أهم وأبرز الشركات العاملة في مجال الطاقة ومختلف المجالات في السعودية.

المصدر : وكالة سوا - سبق السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد