الكشف عن سبب اعتزال ناصر الدويلة العمل السياسي في الكويت

ناصر الدويلة العمل السياسي في الكويت

قرر ناصر الدويلة النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي اعتزال العمل السياسي نهائيا وتكريس حياته للوحدة الوطنية والمصالحة، والتفرغ للعمل في المحاماة بعيدا عن السياسة.

الكشف عن سبب اعتزال ناصر الدويلة العمل السياسي في الكويت ، كان مثار بحث كثير من متابعي العمل السياسي في دولة الكويت خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أثار الإعلان جدلا واسعا في الأوساط السياسية الكويتية.

ناصر الدويلة كتب عبر صفحته الرسمية على توتير قائلا :" بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله الحمدلله الذي بنعمته و بفضله تتم الصالحات اللهم اجعلنا هداة مهديين السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، تم اختراق جهازي للمرة الثالثة منذ عودتي من تركيا و للأسف كل الاختراقات تتم بتكنلوجيا عالية جدا و انا الآن استخدم نظام بديل لكن يمكن اختراقه لذلك اعلن اعتزالي العمل السياسي و اكرس باقي حياتي لتعزيز الوحدة الوطنية و المصالحة و سأتفرغ لعملي كمحامي بعيدا عن السياسة و الله يصلح الحال".

وأضاف ناصر الدويلة :" للأسف الشديد اصبحت كلمة الحق مكلفة للغاية و الانسان غير آمن في بلده من تدخل الدول الاخرى و اليوم اشعر ان حياتي و حريتي مهددتان بصورة غير مسبوقة من خارج الكويت و لن اكون مصدر قلق لوطني و لن احرج الاصدقاء و قررت اعتزال العمل السياسي وسيقتصر نشاطي على مهنة المحاماة و العمل الثقافي".

وفي منتصف تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أعلن الدويلة، عن عودته إلى بلده، بعد نحو سبعة أشهر قضاها في تركيا.

وكان الدويلة قرر في آذار/ مارس الماضي، مغادرة الكويت على خلفية الملاحقات القضائية، وذلك بعد شهر واحد على تبرئته من تهمة الإساءة للسعودية.

وواجه الدويلة تهمة الإساءة إلى السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان، من خلال تغريدات على موقع "تويتر"، ونفى النائب الكويتي السابق هذه التهم، وهو ما أثبته حكم القضاء أيضا.

وفي تموز/ يوليو العام الماضي، سلم النائب السابق نفسه للسلطات، بعد أكثر من عام من التقاضي على خلفية الدعوى التي تقدمت بها الخارجية الكويتية؛ بناء على شكوى من السفير السعودي في البلاد، وذلك في أعقاب عدة تغريدات نشرها الدويلة على "تويتر".

وفي 12 تشرين الأول/ أكتوبر، قرّر القضاء الكويتي وقف حكم بحبس الدويلة، وإخلاء سبيله لحين الفصل في قضية "إساءته لدولتي السعودية والإمارات"، وفي نهاية الشهر ذاته، قضت محكمة التمييز ببراءة الدويلة من تهمة الإساءة للإمارات.

‏‏ناصر الدويلة هو محامي كويتي تخرج من الكلية العسكرية عام 1980 وحصل على ليسانس الحقوق والشريعة عام 82 وعمل كضابط دروع ومستشار لوزير الدفاع أصبح عضو مجلس امه 2008.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد