رئيس "الموساد" يصل أمريكا لمناقشة الملف الإيراني

ديفيد بارنيا رئيس الموساد الاسرائيلي - أرشيفية

غادر رئيس الموساد الإسرائيلي "ديفيد بارنيا" مساء أمس السبت لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن لمناقشة الملف الإيراني وبرنامجها النووي.

وحسب صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية فقد أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة بضرورة تشديد العقوبات على إيران وأنه ينبغي توجيه تهديد حقيقي بعمل عسكري بعد أن لم تسفر محادثات فيينا بشأن العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 عن أي نتائج.

وحسب مسؤول إسرائيلي كبير للصحيفة فإنه "لا يوجد صراع مع واشنطن" مضيفا أن إسرائيل والولايات المتحدة تحاولان العمل بالتنسيق معا وأن بارنيا سيسلم للمسؤولين الأمريكيين معلومات استخبارية محدثة حول الملف النووي الإيراني.

وتضيف الصحيفة أنه من المتوقع أن يخبر بارينا مضيفيه من المسؤولين الأمريكيين أن إيران تواصل خداع العالم بحضورها محادثات فيينا فيما يستمر برنامجهم النووي بكامل قوته وقال برنيع إن إيران لن تمتلك سلاحا نوويا في ظهور علني نادر الأسبوع الماضي.

وتوقفت المحادثات في فيينا يوم الخميس ومن المتوقع أن تستأنف في وقت لاحق هذا الأسبوع، كما ستكرر اسرائيل موقفها الثابت بأنها لن تلتزم بأي اتفاق يتم التوصل إليه مع إيران، وأن الجهود الإسرائيلية لإحباط طموحات طهران النووية ستستمر.

وفي نفس السياق سيتوجه وزير الدفاع بيني جانتس إلى واشنطن يوم الأربعاء المقبل لعقد اجتماعات مع بلينكن وأوستن في إطار محاولات إسرائيل التأثير في الموقف الأمريكي الذي يؤيد حتى الآن اتفاقًا مع طهران.

المصدر : وكالة سوا - يديعوت أحرونوت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد