الخارجية تدين

محدث: بينهم مصور صحفي .. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

الاحتلال يطلق قنابل الغاز خلال مواجهات في الضفة - ارشيف

أعلنت مصادر محلية فلسطينية، اليوم الجمعة، إصابة 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس .

وأفاد تلفزيون فلسطين، بأن أحد الإصابات كانت في عينه نقل إثرها للمستشفى، إضافة لمصور تلفزيون فلسطين شادي جرارعة الذي أصيب في قدمه، وأحد ضباط إسعاف الإغاثة أصيب بجروح في يده، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي بيت دجن، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، لـ"وفا"، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 بالاختناق بالغاز خلال المواجهات.

وتشهد القرية منذ عدة أشهر، مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

وفي قلقيلية، أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم أطفال، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ نحو 17 عاما.

وأفاد شهود عيان، بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما أدى لوقوع إصابات بينهم.

وفي الخليل، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، محمية واد القف شمال الخليل.

وأفاد شهود عيان لـ "وفا" بأن المستوطنين نظموا مسيرة من منطقة حسكا في بلدة حلحول وصولا إلى محمية واد القف، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي القدس ، أقدمت قوات الاحتلال على إغلاق حاجز قلنديا، جراء اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين، ما تسبب بأزمة مرور خانقة بين المواطنين.

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، التنكيل الوحشي والقمعي الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ضد المواطنين الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم في وجه الاستيطان وعصابات المستوطنين الإرهابية في كل من بيتا وبيت دجن جنوب نابلس.

وأضافت "الخارجية" في بيان صدر عنها، أن "القمع الإسرائيلي الوحشي أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق نتيجة قنابل الغاز، إلى جانب إقدام قوات الاحتلال على تخريب شبكات المياه والكهرباء في منطقة جبل صبيح"، مشيرةً إلى أن ذلك كله يأتي لخدمة للمشروع الاستيطاني التوسّعي في منطقة جنوب نابلس ولحماية إرهاب المستوطنين وعناصرهم التخريبية.

photo_2021-12-03_15-46-59.jpg
photo_2021-12-03_15-47-11.jpg

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد