ادعيس يشدد على عمق العلاقات الفلسطينية الأردنية

رام الله /سوا/ شدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، على عمق العلاقة بين فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية، وعلى الموقف المملكة الثابت الدائم الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المجالات المختلفة، خاصة فيما يتعلق ب القدس والمسجد الأقصى.


جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، قاضي القضاة الأردني أحمد هليل، ووزير الأوقاف هايل داود في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور سفير المملكة الأردنية لدى فلسطين خالد الشوابكه، ومستشار الوزير خليل قراجه الرفاعي.


وقدم ادعيس شرحا تفصيليا عن المخاطر المحدقة بالمقدسات الإسلامية في ظل المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في المدينة، مؤكدا أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس محمود عباس للعرب والمسلمين لزيارة القدس، لدعم الصمود الفلسطيني فيها.


وجرى خلال اللقاء، أيضا، الاتفاق على ابتعاث الأئمة والعلماء والدعاة، وتبادل الخبرات في مجال إدارة موارد الزكاة، والاستفادة من الخبرات المشتركة في موضوع الحج والعمرة، انطلاقا من روح الأخوة والتعاون الإسلامي بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتطويرا للعلاقات المميزة، وتدعيما لأواصر الأخوة بينهما.


كما ناقش الطرفان سبل التعاون في مجالات تبادل القوانين والأنظمة والتشريعات التي تنظم إدارة الأملاك الوقفية وتنميتها واستثمارها، ومشاركة كلا الطرفين بعضهما البعض في عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية المتخصصة، والمسابقات الدينية وحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف .


وأكد وزير الأوقاف الأردني استعداد وزارته لتقديم كل ما يمكن من دعم وإسناد لوزارة الأوقاف الفلسطينية والمشاريع والبرامج التي تنفذها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد