سبب وفاة الشاعر سعود بن جمعان المطيري - ويكيبيديا الشاعر سعود جمعان

الشاعر سعود بن جمعان المطيري

كشفت وسائل إعلام سعودية محلية، اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021، عن وفاة الشاعر سعود بن جمعان المطيري في أحد مشافي الرياض.

وذكرت مصادر محلية مختلفة، ان سبب وفاة الشاعر سعود جمعان بعد صراع طويل مع المرض.

وأوضحت صفحة الشاعر سعود بن جمعان المطيري عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر، أن صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي.

ونشرت الصفحة الرسمية للشاعر عبر تويتر :" بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره انتقل والدي الى رحمة الله تعالى والصلاة عليه غدا بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أرحم تلك النفس الطيبة اللهم أغفر له وأجعله من أهل الجنة اللهم إنه في ودائعك برد ع قبرهِ وأوسع مدخلهُ وثبته عند السؤال".

الشعر السعودي

الملخص لقد حقق الشعر السعودي الحديث في العقود الأخيرة حضورًا قويًّا على ساحة الإبداع الشعري العربي ولفت انتباه كثير من الدارسين والدارسات في المملكة وخارجها، الأمر الذي تولّد عنه ظهور عدد كبير من الدراسات النقدية المتنوعة التي تناولت هذا الشعر من جوانب مختلفة.

وكان للناقدات والنقاد العرب جُهد بحثي بارز في هذا المجال. وقد تعددت وجهات نظرهم في استنطاق هذه المدونة الشعرية السعودية الحديثة، وتراوحت مقارباتهم القرائية، ما بين طرح تقليدي، وقراءات انطباعية، ودراسات منهجية رصينة. وفي هذه الدراسة التي عنونتها بـــ (الشعر السعودي في خطاب الناقدات العربيات ) أحاول الوقوف على جهود الناقدات العربيات في قراءة الشعر السعودي وتحليله ودراسته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد