هذا ما طلبته فرنسا من الرئيس اللبناني بشأن قرداحي قبل زيارة ماكرون الى السعودية

جورج قرداحي وزير الاعلام اللبناني - أرشيفية

في عودة الى الأزمة اللبنانية السعودية والتي تسببت بها تصريحات سابقة لوزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي والتي أيد بها الحوثيين في حربه ضد قوى التحالف العربي في اليمن.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية، أن الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون طلب من الرئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بأن يكثف التواصل مع وزير الاعلام جورج قرداحي والقوى السياسية المعارضة لأقناعه بتقديم استقالته.

وأضافت الصحيفة الكويتية أن ميقاتي قام بالفعل بنقل الطلب وإبلاغ قرداحي برغبة فرنسية في استقالته من منصبه وذلك لتكون ورقة قوية بيد ما كرون في مساعيه في حواره مع السعودية حول الملف اللبناني.

وأكدت الصحيفة أن اجتماعا سيحصل ضمن الفريق الذي ينتمي اليه قرداحي سيبحث في إقناعه بالاستقالة، وذلك قبيل زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للرياض على ان يتم اظهار الاستقالة بشكل يحفظ ماء الوجه كورقة قوية بيد ماكرون في حواره مع السعوديين حسب وصف الصحيفة.

ويذكر بأن الأزمة الدبلوماسية بين البلدين اندلعت بعد نشر مقابلة متلفزة تم تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه منصب وزير الاعلام اللبناني حيث اعتبر فيها ان جماعة أنصار الله اليمينية تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات والذي فاقم الأزمة أكثر هو رفض قرداحي الاعتذار عن تصريحاته.

بدوره دعا المملكة العربية السعودية الى استدعاء سفيرها لدى بيروت وطرد السفير اللبناني من المملكة ولحقت بها عدد من دول الخليج مثل الكويت والامارات والبحرين.

المصدر : وكالة سوا - القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد