شرف : السبت بدء امتحانات "التوجيهي"

غزة / سوا / ذكر مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي في غزة مروان شرف، أن امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " لهذا العام ستبدأ يوم السبت الموافق الـ 30 من مايو الجاري بمشاركة (81200) طالب وطالبة.

 

وأشار شرفي في حديثه صحفي له، اليوم السبت، إلى أن الامتحانات ستبدأ الساعة التاسعة صباًحاً بشكل مشترك في الضفة والقطاع بمادة التربية الإسلامية للفرعين الأدبي والعلمي ومادة الفقة الإسلامي للفرع الشرعي.

 

وبين أن عدد قاعات الامتحانات في محافظات قطاع غزة بلغت 167 قاعة شاملة المستشفيات والسجن غزة المركزي، فيما يشارك 5100 معلم ومعلمة في عملية المراقبة إضاقة إلى 2650 مصحح ومصححة من ذوي الخبرة والكفاءة موزعين على مركزين فقط.

 

ونوه إلى وزارة التربية والتعليم عملت خلال الفترة الماضية على التواصل والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة من أجل توفير بيئة مناسبة لسير الامتحان على رأسهم وزارة الداخلة لتأمينها ووزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية.

 

وشدد على أن شق الوزارة في غزة يعمل وفق تنسيق كامل مع كادر الوزارة في الضفة وعلى رأسه والوزيرة خولة الشخشير للتنسيق في كل الأمور والخطوات من أجل إتمام سير الامتحان على ما يرام دون أي عقبات.

 

وقال: "من المقرر أن تنتهي الاختبارات يوم الأربعاء الموافق الـ 17 من الشهر القادم، حيث سيتم الإعلان عن النتائج بشكل مشترك وموحد في الضفة وغزة، كما جرت الإجراءات منذ تقديم الطلاب لطلبات الالتحاق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد