لجنة الشرق الأوسط في البرلمان الدولي تعقد اجتماعها المقبل في رام الله

عزام الأحمد

أعلن عزام الأحمد عضو لجنة الشرق الأوسط في الاتحاد البرلماني الدولي، اليوم الأربعاء، أن اللجنة ستعقد اجتماعها المقبل في فلسطين.

وقال الأحمد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين تابعته "سوا"، إن اللجنة أقرت في ضوء اقتراح رئيس البرلمان الدولي ان تعقد اجتماعها في فلسطين على أن يكون في مدينة رام الله وتطلع بنفسها على ما يجري من ممارسات إسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن فلسطين ستتولى الترتيبات والاتصالات الخاصة بزيارة اللجنة إلى فلسطين.

وكانت لجنة الشرق الأوسط قد عقدت اجتماعاً لها، أمس الثلاثاء، في العاصمة الإسبانية مدريد، لدراسة الأوضاع في المنطقة وخاصةً في فلسطين.

وقامت اللجنة خلال اجتماعها بالتركيز بشكل أساسي على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، باعتباره جوهر المشاكل التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وأبرزها، حيث استمعت اللجنة في بداية اجتماعها لتقرير قدمه رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشكينو حول زيارته الى فلسطين منتصف الشهر الجاري.

وقال باشكينو إنه لمس إصرارا صادقا من الرئيس محمود عباس بضرورة التوصل الى تحقيق السلام العادل والشامل، من خلال حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وتابع في تقريره، أن استمرار الاستيطان الإسرائيلي غير الشرعي في الضفة الغربية، يضع عراقيل أمام قيام دولة فلسطين وفقا لقرارات الأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد