بث مباشر قناة الكأس Alkass على اليوتيوب بدون تقطيع - تردد قناة الكأس المفتوحة الناقلة لكأس العرب 2021

قناة الكأس - توضيحية

تصدر البحث عن قناة الكأس بث مباشر، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلانها بث جميع مباريات كأس العرب قطر لكرة القدم عبر شاشاتها مجانا لجميع عشاق الكرة المستديرة في الوطن العربي، حيث تشهد بطولة كأس العرب لكرة القدم ™ مشاركة 16 فريقًا من جميع أنحاء العالم العربي معًا للمنافسة. يقدم هذا الحدث الرائع الذي يستمر لمدة 19 يومًا فرصة رائعة للبلدان والمتفرجين على حد سواء لتجربة روح قطر والملاعب الشهيرة التي ستستضيف كأس العالم في عام 2022

بث مباشر قناة الكأس Alkass على اليوتيوب بدون تقطيع  إضغط هنــــــــا

وبحسب وسائل إعلام رياضية قطرية، فإن سيتم اختبار استخدام التكنولوجيا لمساعدة المسؤولين على اتخاذ قرارات أكثر دقة في التسلل في كأس العرب لكرة القدم ، التي تبدأ يوم الثلاثاء.

تعمل "التسلل شبه الآلي" باستخدام ما بين 10 و 12 كاميرا والتي تجمع ما يصل إلى 29 نقطة بيانات لكل لاعب 50 مرة في الثانية.

إذا اكتشف وجود تسلل محتمل ، فسيتم إرسال تنبيه إلى حكم مساعد الفيديو (VAR) ، الذي لديه المكالمة النهائية.

في ذات السياق، قال بييرلويجي كولينا كبير مسؤولي التحكيم في الفيفا: "حكم الفيديو المساعد كان له تأثير إيجابي للغاية في كرة القدم وتم تقليل عدد الأخطاء الكبيرة ، لكن هناك مجالات يمكن تحسينها - والتسلل هو أحدها".

وأضاف :"نحن ندرك أن عملية التحقق من التسلل يمكن أن تستغرق وقتًا أطول [من القرارات الأخرى] ، خاصة عندما تكون ضيقة للغاية. كما ندرك أيضًا أن وضع الخطوط قد لا يكون دقيقًا بنسبة 100٪.

وتابع :"لهذا السبب يقوم الفيفا بتطوير تقنية يمكنها تقديم إجابات أسرع وأكثر دقة. وهذا ما يعرف بالتسلل شبه الآلي.

واستطرد "بالنسبة للتسلل ، يتم اتخاذ القرار بعد تحليل موقف اللاعبين ، ولكن أيضًا مشاركتهم في اللعب. يمكن للتكنولوجيا أن ترسم خطاً لكن التقييم يبقى في أيدي الحكم. هذا لا يزال حاسمًا."

منذ إدخال تقنية VAR في البطولات الأوروبية الكبرى ، كانت قرارات التسلل من بين أكثر القرارات إثارة للجدل ، حيث تم استبعاد بعض الأهداف من قبل أصغر الهوامش. على سبيل المثال ، تم استبعاد هدف روبرتو فيرمينو لليفربول ضد أستون فيلا في عام 2019 لأن إبطه كان متسللاً.

تعطلت التجارب المخططة للتكنولوجيا الجديدة خلال عام 2020 بسبب جائحة الفيروس التاجي ، لكن الاختبارات أجريت في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا.

تعتبر بطولة كأس العرب ، التي تضم 16 فريقًا وتقام عبر ستة ملاعب في قطر ، أهم تجربة للتكنولوجيا حتى الآن.

قال يوهانس هولزمولر ، مدير تكنولوجيا كرة القدم والابتكار في الفيفا ، "إنه يعتمد على تقنية تتبع الأطراف".

كما "يقوم البرنامج بمعالجة هذه البيانات ، وفي حالة ارتكاب جريمة تسلل ، يتم إرسال تنبيه آلي إلى غرفة عمليات الفيديو. ولهذا السبب نسميها" شبه آلية "- وفي النهاية لا يزال يتعين على VAR التحقق من صحة وتأكيد التسلل المقترح ، ثم يقوم حكم الفيديو المساعد بإبلاغ الحكم في الملعب بالقرار.

ولفت الى أن "هناك نقطتا تركيز. التركيز الأول ينصب على نقطة الركلة - لحظة لعب الكرة - والثاني هو أي جزء من الجسم هو الأقرب إلى خط المرمى ، المدافع أو المهاجم. نأمل باستخدام التكنولوجيا أن نكون أسرع وأكثر دقة ".

تردد قناة الكأس AlKass المفتوحة 1 و 2

تردد قناة الكأس AlKass المفتوحة 1 و 2.PNG

ترددات قنوات 44444444444.PNG
المفتوحة 2021

55555.PNG
 

وانطلقت القناة في 28 أبريل 2006 وكانت القناة القطرية الرياضية الثانية في قطر بعد الجزيرة الرياضية وحصلت على العديد من المشاهدين لتغطياتها المميزة للرياضة القطرية وخاصة كرة القدم كما بثت دورة الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة. كما كانت تغطي مباريات المنتخبات الخليجية والعربية بشكل عام وتنقل بطولات عديدة منها تصفيات كأس العالم و كأس آسيا وكأس الخليج وهي من القنوات الأكثر شعبية في الخليج العربي.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد