صورة: دعوات لمسيرة أعلام "استفزازية" في اللد والرملة وتخوفات من اشتعال الأوضاع

مسيرة أعلام - أرشيفية

دعت جماعات اسرائيلية متطرفة، للخروج بمسيرة حاشدة في مدينتي الرملة واللد يوم الأحد القادم 5/12/2021، في الوقت الذي يُخشى فيه من وقوع تصعيد قادم وحوادث عنيفة داخل المدن المختلطة في أراضي الـ48.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، ان مستوطنون دعوا الى اقامة مسيرة لرفع الاعلام الاسرائيلية في مدينة اللد والرملة، وذلك من أجل إضاءة الشعلة الثامنة من الشمعدان الخاص بعيد الانوار "الحانوكا" اليهودي.

وعلى خلفية هذا الحدث، دعا 22 عضو من سبع مدن مختلطة إلى "عدم المشاركة في مسيرة العلم المخطط لها في الأحياء العربية والمختلطة في الرملة واللد".

وجاء في اعلان المستوطنين "سنلوح جميعًا بالأعلام الإسرائيلية، ونشعل شعلة حانوكا. تعالوا بأعداد كبيرة"، وفق الصحيفة.

وزعمت الصحيفة أن جمعيات اسرائيلية قامت بتقديم بيان مباشر، دعت فيه رؤساء بلديات اللد والرملة، للعمل على إلغاء المسيرة أو على الأقل التأكد من عدم مرورها عبر الأحياء العربية.

وجاء في البيان "دور القيادة هو تهدئة الرياح"، في الوقت الذي يُجمع فيه المراقبون في اسرائيل أن هناك احتمالية لإحتكاك المسيرة بالاحياء العربية هو أمر لا مفر منه.

وطالب قيادات في المدن المختلطة من منظمي المسيرة ورؤساء البلديات وقائد الشرطة بالامتناع عن الاستفزازات وعدم القيام بالمسيرة داخل الأحياء العربية.

وجاء في البيان: "نحن الأعضاء والمستشارون في المدن المختلطة في إسرائيل، ندعو رؤساء بلديات اللد والرملة ومنظمي مسيرة الأعلام إلى الكف تهييج الوضع. سكان اللد والرملة لا زالوا يتعافون من الأحداث الصعبة التي وقعت في مايو، وتقع على عاتقكم بصفتكم رؤساء بلديات ومنظمين للمسيرة مسؤولية ضمان عدم دخول المسيرة إلى الأحياء العربية والمختلطة".

ويرى خبراء ان هذه المسيرة من المتوقع أن تتدحرج وتؤدي الى تصعيد لا يُحمد عقباه سواء في الضفة الغربية أو غزة او حتى في داخل المدن المختلطة وهو ما حدث بشكل واقعي في المدن العربية المختلطة خلال العدوان الاخير على قطاع غزة في شهر مايو المنصرم.

ry3YjFGYY_0_0_901_1280_0_x-large.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد