مصلحة السجون الاسرائيلية حذرت القيادة من وجود خرق في سجن جلبوع

سجن جلبوع

ذكر موقع "واللا" العبري، اليوم الثلاثاء، ان استخبارات مصلحة السجون الاسرائيلية، أعطت مفوضة السجون "كاتي بيري" تحذيراً عن وجود خرق في سجن جلبوع والذي تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الهروب منه، بعدما وصفه الاعلام بانه أشد السجون الاسرائيلية تحصيناً.

وأوضح الموقع، أن الاستخبارات حذرت المفوضة من وجود تهديد حقيقي داخل السجن يتمثل بوجود انفاق داخل السجون الاسرائيلية، مع تحذير خاص عن وجود تهديد نابع من سجن جلبوع، في الوقت الذي تحاول فيه المفوضة تحميل ذاك العبء على مدير سجن جلبوع "فريدي بن شطريت" وتحميله كافة مسؤولية عملية هروب الاسرى الفلسطينيين.

ووفق الموقع العبري فقد جاء في تقرير الاستخبارات بأن "سجن جلبوع يقع في منطقة تتميز بتربة خفيفة يسهل التعامل معها والحفر فيها، ويحتوي السجن على غرف حبس واعتقال قديمة، الامر الذي يسهل عملية الحفر في موقع السجن".

وجاء في التقرير أيضاً حديث عن "عملية حفر لمنظمة إجرامية إسرائيلية، حاولت فيها حفر نفق داخل سجن إيشل، وهي قضية يُسمح لنشرها لأول مرة". حسب الموقع

وعلى الرغم من التحذيرات الشديدة الواردة في تقرير المخابرات، إلا أن المفوضة لم تتطرق إلى المسألة وأمرت بإغلاق التجاويف في الخرسانة على الفور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد