انطلاق أعمال المؤتمر الرابع للبرلمانيين من أجل القدس في تركيا

انطلاق أعمال المؤتمر الرابع للبرلمانيين من أجل القدس في تركيا

انطلقت أعمال المؤتمر الرابع للبرلمانيين من أجل القدس ، في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء، والذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمشاركة أكثر من 100 برلمان عربي وإسلامي وعالمي.

وأطلع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس لجنة القدس بالمجلس الوطني عباس زكي في كلمة له، البرلمانيين المشاركين من مختلف الدول العربية والاسلامية والعالمية على ما يجري في القدس ومعاناة أهلها، ومحاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهويد عروبتها.

ولفت إلى تجاوزات سلطات الاحتلال لكل الخطوط الحمراء في القدس، وسعيها لتهجير المقدسيين وممارسة التطهير العرقي بحقهم، ومواصلة الاستيطان المتواصل والتهويد، إضافة لانتهاكات المستوطنين المدعومين من حكومة بينت وممارستهم الإرهاب بحق شعبنا من خلال المنظمات الإرهابية مثل "لاهافا" و"شبيبة التلال" و"تدفيع الثمن".

وأكد زكي أن القرارات وبيانات التضامن والشجب والاستنكار لم تعد كافية، فالقدس تستغيث بالأحرار في العالم، مضيفا أنه إذا كان احتلال فلسطين وتدنيس مقدساتها مؤشرا للهوان والتفكك والعجز والخيبة فإن إنقاذها واستعادتها سيكونان عنوان القدرة والعزة والرفعة، لأن القدس محور وحدة الأمة.

بدوره شدد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، في كلمته، على ضرورة اتخاذ خطوات عملية على الأرض تحدث تأثيرا في قضية القدس المحتلة، وما تتعرض له من ممارسات إسرائيلية.

وطالب باتخاذ خطوات مدروسة ومؤثرة ومستدامة، تجعل قضية القدس واقعا نعيشه في حياتنا، وتنقله إلى الحيز العملي، مؤكداً ضرورة طرح أفكار ووضع استراتيجية ورسم خارطة طريق عملية على أساسها، من أجل القدس.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد