الحساينة يختتم مشاركته في مجلس وزراء الاسكان العرب

القاهرة / سوا / اختتم وزير الاشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة مشاركته في الاجتماع التاسع والسبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في جامعة الدول العربية فيالعاصمة المصرية.

 ويرأس المكتب التنفيذي المملكة العربية السعودية ممثلة بوزير الاسكان المكلف عصام بن سعد بن اسعيد.

واكد الوزير الحساينة في كلمته امام المكتب التنفيذي نحن في دولة فلسطين من اكثر الناس استشعارا لاهمية العمل العربي المشترك،.

وأشار الوزير الحساينة في كلمته بخصوص الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة ولعل التحديات التي شكلت المدخل التحليلي لبناء الاستراتيجية المقترحة في المحاور الستة تبدو اكثر تعقيدا في الواقع الفلسطيني بتاثير هذا الاحتلال واجراءاته وسيطرته على كل مقدرات الحياة الفلسطينية.

وأكد الحساينة خلال الاجتماع على ضرورة أن تكون الدول العربية جاهزة بوثيقة موحدة تقدم في مؤتمر un-habitat في العام 2016، موضحا أن فلسطين اعدت استراتيجيتاها في قطاع الاسكان واعدت الملف التعريفي بقطاع الاسكان.

وافتتح الاجتماع رئيسه مرحبا بممثلي الدول العربية والمنظمات الاقليمية، موضحا أن هذا الاجتماع مخصص لنقاش الاستراتيجية ونوقشت عدة مرات وما زالت المشاورات متواصلة، وتم صياغة الاستراتيجية ضمن الملاحظات التي قدمتها الدول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد