تفاصيل حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية

بث مباشر حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية

يبدأ حفل الكرة الذهبية، مساء اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021، في العاصمة الفرنسية باريس على مسرح du Chatelet، حيث يتم تتويج أفضل اللاعبين في العالم، إذ تعود الكرة الذهبية بعد أن ألغيت جائزة العام الماضي بسبب تعطل الجدول الزمني لكرة القدم بسبب الوباء ، وهو قرار مثير للجدل شهد رفض روبرت ليفاندوفسكي الكرة الذهبية الأولى له بشكل شبه مؤكد.

ويعود حفل الكرة الذهبية في باريس الليلة بعد إلغاء جوائز 2020 ؛ ليونيل ميسي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة الرجال ، بينما تم ترشيح الإنجليز إلين وايت وفران كيربي لكأس السيدات ؛ يبدأ الحدث في الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة.

وسيتم تسليم الكرة الذهبية للمرة الأولى منذ عامين الليلة ، مع ليونيل ميسي المرشح الأقوى للفوز بجائزة الرجال للمرة السابعة في حفل أقيم في باريس.

أنهى مهاجم باريس سان جيرمان انتظاره الطويل للفوز بلقب دولي كبير عندما ساعد الأرجنتين في الفوز بكأس كوبا أمريكا في الصيف ، بينما قاد برشلونة أيضًا إلى المجد في كأس الملك قبل الانتقال إلى العاصمة الفرنسية في أغسطس.

وسجل ليفاندوفسكي 73 هدفاً في 60 مباراة فقط مع بايرن ميونيخ منذ بداية الموسم الماضي ، وفاز بجائزتي FIFA و UEFA لأفضل لاعب في العام 2020.

يوجد 14 لاعبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة الرجال ، بما في ذلك أربعة - جورجينيو ونجولو كانتي وماسون ماونت وسيزار أزبيليكويتا - الذين ساعدوا تشيلسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا في مايو.

كما تم اختيار روميلو لوكاكو ، الذي سجل الأهداف التي ساعدت إنتر ميلان في تحقيق لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 11 عامًا قبل أن ينتقل إلى ستامفورد بريدج في الصيف ، في القائمة المختصرة.

أربعة لاعبين من إنجلترا - ماونت وفيل فودين وهاري كين ورحيم سترلينج - يتنافسون بعد مساعدة المنتخب الوطني في الوصول إلى أول نهائي كبير منذ 55 عامًا في بطولة أوروبا هذا الصيف.

ويأمل ليونيل ميسي في الحصول على الكرة الذهبية السابعة له خلال حفل يقام في العاصمة الفرنسية مساء الإثنين، لكن نجم باريس سان جيرمان يواجه منافسة شديدة من أمثال روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ ولاعب ليفربول محمد صلاح للفوز بجائزة فردية عالمية مرة أخرى.

وتشمل القائمة المختصرة المرصعة بالنجوم للحصول على كأس الكرة الذهبية الأيقوني أيضًا جورجينيو لاعب تشيلسي وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد ، وستقدمها مجلة فرانس فوتبول للاعب الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات من بين مجموعة كبيرة من الصحفيين.

ويبدأ ترتيب القوائم المختصرة للكرة الذهبية الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش.

15:10 - وصلت فرقة برشلونة

تحلق الكثير من الطائرات إلى باريس بعد ظهر اليوم وعلى متنها لاعبي كرة القدم وزملائهم.

وصل طاقم من برشلونة. يتنافس كل من أليكسي بوتيلاس وساندرا بانوس وإيرين باريديس وجنيفر هيرموسو وليك مارتينز على الفوز بالكرة الذهبية للسيدات بينما يوجد بيدري في القائمة القصيرة للرجال.

14:40 - ماونت يضحك على فرص الكرة الذهبية

خلال فترة الاستراحة الدولية في أكتوبر ، سخر ماسون ماونت من اقتراح فوزه بجائزة الكرة الذهبية 2021.

يضحك ماسون ماونت على اقتراح أنه قد يفوز بالكرة الذهبيةيضحك ماسون ماونت على اقتراح أنه قد يفوز بالكرة الذهبية

يضحك ماسون ماونت على اقتراح أنه قد يفوز بالكرة الذهبية

وقال ماونت ، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في وقت سابق هذا العام ، لـ GQ الأسبوع الماضي إن حفل الكرة الذهبية ستكون المرة الأولى التي يرتدي فيها ربطة عنق سوداء.

وقال اللاعب الإنجليزي الدولي البالغ من العمر 22 عامًا: "لا أحظى حقًا بفرصة ارتداء العديد من البدلات".

"يمكنني على الأرجح الاعتماد على عدد المرات التي ارتديت فيها بدلة في حياتي. كل هذا جديد جدًا بالنسبة لي. الملعب هو موطن الطبيعي ، والآن علي أن أفكر في كيفية عمل ربطة عنق. سيكون عرض الكرة الذهبية هو المرة الأولى التي أرتدي فيها ربطة عنق سوداء! "

14:15 - صلاح على الكرة الذهبية؟

ألقى غوس بوييه ، مساعد المدير الفني السابق لتوتنهام ، قبعته على حلبة الكرة الذهبية ، وقال إن محمد صلاح لاعب ليفربول هو `` الأفضل ''.

سجل صلاح 17 هدفاً مذهلاً وسبع تمريرات حاسمة في 18 مباراة بجميع المسابقات لليفربول هذا الموسم. لكن هل هذا كافٍ للفوز بالجائزة الفردية الأولى؟ يعتقد بوييت ذلك.

وقال بوييه لقناة الحياة "بالتأكيد لا يمكنك التصويت لـ [ليونيل] ميسي أو [كريستيانو] رونالدو في الكرة الذهبية ، ربما [كيليان] مبابي أو صلاح ، لكن الأخير بالتأكيد هو الأفضل".

"تأثيره في المباريات أفضل من ميسي ورونالدو ومبابي ، حتى لو لم يسجل".

سليماني `` فخور '' بصلاح تنافس صلاح على جائزة الكرة الذهبية 2021سليماني `` فخور '' بصلاح تنافس صلاح على جائزة الكرة الذهبية 2021

13:00 - أي إنجليزي سيفوز بعد ذلك بجائزة الكرة الذهبية؟

لقد مرت 16 عامًا منذ أن فاز رجل إنجليزي آخر مرة بجائزة الكرة الذهبية (مايكل أوين عام 2001) ، إذن من يمكن أن يكون اللاعب القادم من البلد الذي يفوز بالجائزة؟

يلقي غراهام روثفن نظرة فاحصة: القصة الكاملة

12:35 - رونالدو لا يسافر إلى باريس

تتداول التقارير في البرتغال في وقت الغداء هذا أن كريستيانو رونالدو ، المدرج في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام ، لن يقوم برحلة إلى باريس لحضور حفل توزيع الجوائز الليلة.

12:15 - جوارديولا: رونالدو وميسي يكاد يكون من المستحيل تقليدهما

لا يعتقد بيب جوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي ، أن لاعبين سيهيمنان على الكرة الذهبية بالتوازي كما فعل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي .

تم ترشيح كلا اللاعبين للفوز بالجائزة مرة أخرى هذا العام مع ميسي المتصدر للفوز بالجائزة للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

يشك جوارديولا ، الذي أدار ميسي في برشلونة ، في أن يقترب أي شخص من إنجازات الثنائي في المباراة في المستقبل.

قال "لا أتخيل [سيحدث]. ما فعله هذان الشخصان ، سيكون من المستحيل تقريبًا تقليده".

"ربما سأرى ذلك لكنني لا أعتقد أنه سيحدث - تسجيل هذا القدر من الأهداف ، ومقدار الألقاب التي حققها كلاهما. انه صعب جدا. أعتقد أنه من الفريد في التاريخ أن نجد لاعبين مثل كريستيانو وميسي يقومان بما قاما به ".

11:50 - بدري في الطريق

ربما يكون أحد أكثر الأسماء إثارة للدهشة في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعباً لجائزة الكرة الذهبية هو لاعب خط وسط برشلونة بيدري.

كان اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا لاعباً أساسياً في خط وسط برشلونة هذا العام التقويمي وكان أساسياً مع إسبانيا في يورو 2020 ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد لاعبي الوسط الواعدين في كرة القدم العالمية.

11:30: بنزيما سيأتي قصيرًا

من المقرر أن يغيب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد عن جائزة الكرة الذهبية مع ليونيل ميسي في طريقه للفوز بلقبه السابع ، بحسب ماركا .

سجل اللاعب الدولي الفرنسي 30 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 46 مباراة لريال مدريد وشكله مع ناديه استدعاه للمنتخب الوطني ، لكن هذا لن يكون كافيًا لرؤيته يفوز بالجائزة الليلة.

وحصل بنزيمة على دعم من تييري هنري وزين الدين زيدان وأسطورة التنس رافائيل نادال ليحصل على الجائزة وقال في وقت سابق هذا الشهر إنه سعيد بخوض المنافسة .

وقال للصحفيين "الكرة الذهبية؟ سنرى ما سيحدث ... لكني آمل ذلك."

"أنا سعيد بالمشاركة والتسجيل في المباريات. أنا سعيد للغاية وآمل أن يستمر ذلك. على أي حال ، يجب أن تكون كأس العالم أحد أهدافنا بالنظر إلى الفريق الذي لدينا.

"علينا الاستعداد بشكل جيد لتحقيق أهدافنا وكأس العالم واحدة منها بالتأكيد".

11:10 - باركر: ليفاندوفسكي يقود الطريق

روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ ، ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الجديد ، وكريم بنزيمة لاعب ريال مدريد هم المرشحون الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

يتطلع بول باركر ، مدافع مانشستر يونايتد السابق ، إلى النجم البولندي باعتباره المرشح الأوفر حظًا ، لكنه يعتقد أن هذه قد تكون آخر فرصة للنجاح لبعض المحاربين القدامى.

10:50 - الكرة الذهبية للسيدات: أفضل 10 متنافسات

بعد المواسم الاستثنائية التي استمتع بها تشيلسي وبرشلونة ، اللذان يتطلعان إلى الهيمنة على كرة القدم النسائية في السنوات المقبلة ، وفوز باريس سان جيرمان الأول على الإطلاق في الدوري المحلي ، لا يوجد نقص في المتنافسين المؤهلين للحصول على الكرة الذهبية 2021 للسيدات.

يوروسبورت تلقي نظرة على أفضل 10 متنافسين على جائزة الكرة الذهبية للسيدات 2021

10:30 - توقيت هذا المساء

يقام حفل الاحتفال الليلة مع وصول اللاعبين على السجادة الحمراء في باريس من الساعة 5.50 مساءً بتوقيت جرينتش. تبدأ التغطية الحية للحفل من الساعة 7.30 مساءً إلى 9 مساءً بتوقيت جرينتش.

بالإضافة إلى جائزتي Ballon d'Or الرئيسيتين ، سيتم تقديم كأس Kopa أيضًا لأفضل لاعب تحت سن 21 عامًا وستذهب جائزة Yachine Trophy إلى أفضل حارس مرمى.

10:00 - جوندوجان: ليفاندوفسكي "المتفاني" يستحق الكرة الذهبية

رشح نجم مانشستر سيتي إيلكاي جوندوجان زميله السابق في فريق بوروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفسكي للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

قال لبونديتارينا "أعتقد أنني سأذهب مع ليفاندوفسكي ، لأكون صادقًا". "لقد لعبت معه في دورتموند لذا أعرف نوعًا ما بشكل مباشر كم هو لاعب رائع ، ومدى تفانيه أيضًا في عمله.

"حقيقة أنه في العام الماضي لم يكن هناك فائز بالكرة الذهبية وربما كان يستحقها العام الماضي."

"أنا فخور للغاية" - ليفاندوفسكي يرد على الفوز بالحذاء الذهبي 2021"أنا فخور للغاية" - ليفاندوفسكي يرد على الفوز بالحذاء الذهبي 2021

"أنا فخور للغاية" - ليفاندوفسكي يرد على الفوز بالحذاء الذهبي 2021

09:40 - يقول بيريس إن ليفاندوفسكي يجب أن يفوز بالجائزة "ببساطة الأفضل"

يعتقد روبرت بيريس ، جناح أرسنال الأسطوري وفيلاريال ، أن روبرت ليفاندوفسكي يستحق الفوز بالكرة الذهبية ، ويقول إنه "الأفضل بكل بساطة".

وقال بيريس لموقع Sportbuzzer "آمل بشدة أن ينال روبرت ليفاندوفسكي هذا التكريم" .

"من حيث الحزمة الشاملة بالإضافة إلى التطوير والدقة ، فإن ليفاندوفسكي هو الأفضل بكل بساطة.

"لو كان قد لعب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان الموسم الماضي ولم يتعرض لإصابة ، لما وصل ميونيخ إلى الدور نصف النهائي فحسب ، بل ربما دافع عن لقبه".

09:20 - جبل: فجر الترشيح ذهني

قال Mason Mount إنه "أثار ذهني" ليتم تسميته في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة Ballon d'Or للرجال.

قال ماونت لـ GQ: "أن تشارك في شيء كهذا وأن يتم اختيارك ضمن فئة من 30 لاعباً بهذا المكانة يعد إنجازاً خاصاً".

"لقد حددت أهدافًا وأريد تحقيق أشياء كبيرة ، لكنني لم أعتقد أبدًا أن هذا سيحدث بعد موسمين أو ثلاثة مواسم. لقد أذهلني ذلك.

"رؤية اسمي إلى جانب الأسماء التي كنت أراها طوال حياتي أمر مجنون ، ميسي على وجه الخصوص. عندما كنت أصغر سنًا كنت صبيًا للكرة خلال مباراة بين برشلونة وتشيلسي في ستامفورد بريدج ، ورؤيته عن قرب كانت رائعة ".

09:05 - كيف يقارن جورجينيو بالفائزين السابقين؟

يورجينيو هو من بين الأوائل الذين فازوا بجائزة الكرة الذهبية 2021 بعد مساعدة إيطاليا على المجد في بطولة أوروبا 2020 وتشيلسي على لقب دوري أبطال أوروبا. ولكن كيف يقارن ترشيح لاعب خط الوسط هذا العام بالفائزين السابقين بالكرة الذهبية والمرشحين الذين تم دفعهم للأمام بعد عام من البطولة الكبرى؟

08:35 - راموس: أتمنى لميسي كل التوفيق

مع سعي ميسي للفوز بلقب الكرة الذهبية للمرة السابعة ، دعم منافسه السابق سيرجيو راموس الأرجنتيني للفوز بالجائزة.

قال راموس لشبكة ESPN: "نعم ، بالطبع [أتمنى أن يفوز]". "سأدافع عن اللاعبين في فريقي. أتمنى له كل التوفيق في العالم.

"إنه في حالة جيدة ، وأعتقد أنه من النوع الذي يصنع الفارق حقًا. إنه لاعب فريد ومن دواعي امتياز وجوده في الفريق.

"أعتقد أنه شيئًا فشيئًا ، سيحقق كل واحد منا جودته الخاصة لجعل باريس سان جيرمان أعظم وتحقيق الأشياء التي نريد تحقيقها."

ظهر راموس الذي طال انتظاره لأول مرة في باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي إلى جانب ميسي في انتصاره 3-1 على سانت إيتيين يوم الأحد.

08:05 - حان وقت الكرة الذهبية!

اليوم هو حدث مهم في عالم كرة القدم حيث سيتم الكشف عن الفائزين بالكرة الذهبية لعام 2021 في باريس هذا المساء.

احتفظ بها هنا لمعرفة آخر الأخبار والشائعات والقيل والقال قبل الحفل المرموق.

لا تنس ، يمكنك مشاهدة البث المباشر للحفل هذا المساء على موقع وتطبيق يوروسبورت!

من رشح بالون دور الرجال 2021؟

سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)

نيكولو باريلا (إنتر ميلان)

Karim Benzema (Real Madrid)

ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)

كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

جورجيو كيليني (يوفنتوس)

كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)

روبن دياس (مانشستر سيتي)

جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)

برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)

فيل فودين (مانشستر سيتي)

إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)

جورجينيو (تشيلسي)

هاري كين (توتنهام)

نجولو كانتي (تشيلسي)

سيمون كيير (ميلان)

Robert Lewandowski (Bayern Munich)

روميلو لوكاكو (تشيلسي)

Riyad Mahrez (Manchester City)

لوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

Lionel Messi (Paris Saint-Germain)

لوكا مودريتش (ريال مدريد)

جيرارد مورينو (فياريال)

ماسون ماونت (تشيلسي)

نيمار (باريس سان جيرمان)

بيدري (برشلونة)

محمد صلاح (ليفربول)

رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)

لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)

ميسي هو المرشح للفوز بالكرة الذهبية - احتمالات ، قائمة مختصرة كاملة والمتنافسين الأوائل

الكرة الذهبية للسيدات: أفضل 10 متنافسين - بوتيلاس ، هيرموسو وكير في السباق

باركر: ليفاندوفسكي يقود الطريق للكرة الذهبية ، لكن هذا قد يكون سوانسونغ للحرس القديم

رأي: ما هو الفرق بين Jorginho والمرشحين السابقين للكرة الذهبية؟

من رشح بالون دور السيدات 2021؟

كاديدياتو دياني (باريس سان جيرمان)

فران كيربي (تشيلسي)

جينيفر هيرموسو (برشلونة)

كريستيان إندلر (ليون)

كريستين سنكلير (ثورنز إف سي)

أشلي لورانس (باريس سان جيرمان)

ايرين باريديس (باريس سان جيرمان ، برشلونة)

جيسي فليمنج (تشيلسي)

ليكه مارتينز (برشلونة)

ساندرا بانوس (برشلونة)

فيفيان ميديما (آرسنال)

إيلين وايت (مانشستر سيتي)

بيرنيل هاردر (تشيلسي)

سام مويز (نورث كارولينا الشجاعة)

ويندي رينارد (ليون)

ماري أنطوانيت كاتوتو (باريس سان جيرمان)

ستينا بلاكستينيوس (هاكن)

ماجدالينا إريكسون (تشيلسي)

سام كير (تشيلسي)

ألكسيا بوتيلاس (برشلونة).

وآخر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية كان ليونيل ميسي. وفاز بالجائزة المرموقة 6 مرات في عام 2019. نظرًا لأنه من المقرر تقديم التكريم لأفضل لاعب في العالم في باريس يوم الاثنين ، أصدرت فرانس فوتبول قائمة مختصرة من 30 لاعبًا لجوائز 2021. كما سيتم الإعلان عن الفائزين بكأس كوبا الذي تم تقديمه لأفضل لاعب دون سن 21 عامًا ، كما سيتم الإعلان عن الفائزين بكأس ياشين لأفضل حارس مرمى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد