مراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية

قرعة كأس العالم للأندية

بدأ موسم تشيلسي على وشك أن يصبح أكثر نشاطًا حيث يتحول الاهتمام إلى المباريات الشتوية مع تنافس البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال وكأس كاراباو ، سيتعين عليهم قريبًا المنافسة في بطولة أخرى على شكل كأس العالم للأندية.

 

ونتيجة للفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على مانشستر سيتي ، سيكون تشيلسي الآن يلعب في الإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، بعدما كان من المقرر أن تقام المسابقة في ديسمبر من هذا العام ، ولكن تم تأجيلها الآن إلى أوائل عام 2022، بسبب مخاوف COVID-19 مع الدولة المضيفة الأصلية اليابان.

وتستمر البطولة من الخميس 3 فبراير إلى السبت 12 فبراير، كما يشارك تشيلسي في البطولة بسبب نجاحه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وفي كأس العالم للأندية كممثل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يأتي ذلك بعد فوزهم في دوري أبطال أوروبا على سيتي الموسم الماضي حيث سجل كاي هافرتز الهدف الحاسم.

وتشمل الأطراف الأخرى ، بطل كأس ليبرتادوريس 2021 بالميراس ، والهلال من السعودية ، والأهلي المصري والجزيرة من الدول المضيفة الإماراتية.

وستتنافس أيضا أوكلاند سيتي النيوزيلندية ومونتيري من المكسيك.

وأكد الفيفا أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستستضيف الآن كأس العالم للأندية.

كان من المقرر في الأصل استضافة اليابان للمسابقة ، لكن الاتحاد الياباني لكرة القدم انسحب منذ ذلك الحين من واجب الاستضافة بسبب مخاوف من COVID-19 ، حيث ترددت شائعات عن أن قطر ستكون منافسًا للتدخل.

ومع ذلك ، تم التأكيد الآن على استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة مع جياني إنفانتينو قائلاً: "وافق المجلس على اجتماع ، وهو اجتماع قمة عالمي سيعقد في ديسمبر من هذا العام بهدف تقديم عرض تقديمي لجميع الدول الأعضاء البالغ عددها 211 دولة حول مستقبل كرة القدم للرجال. كرة القدم ، كرة القدم النسائية ، كرة القدم للشباب ، في 20 ديسمبر.

"تقرر تحديد موعد كأس العالم للأندية 2021 في أوائل عام 2022 ، ولم يتم تأكيد المواعيد المحددة بعد ، لكن المضيفين بعد انسحاب اليابان بسبب الوباء ، ستكون الإمارات العربية المتحدة والإمارات العربية المتحدة المستضيفة. ، الذين استضافوا هذا الحدث بالفعل عدة مرات كما تعلم.

كما قررنا أن يكون مؤتمر الفيفا العام المقبل في الحادي والثلاثين من مارس في الدوحة عشية قرعة نهائيات كأس العالم.

كأس العالم للأندية FIFA: كيف ستؤثر على تشيلسي؟

تشيلسي لديه بالفعل قائمة مباريات مليئة بالضغوط ، لكنهم سيحتاجون الآن إلى التوافق مع المزيد من الألعاب.

كأس العالم للأندية تعني أن البلوز سيحتاج إلى إعادة ترتيب مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مع برايتون وأرسنال.

قد يحتاج رجال توماس توخيل أيضًا إلى الانتقال إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي إذا وصلوا إلى هذا الحد.

وهذا يعني أن قادة الدوري الإنجليزي الممتاز الحاليين يمكن أن يمضوا شهرًا بدون كرة قدم في الدوري الممتاز في اضطراب كبير لحملتهم.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين مواعيد نهائيات كأس العالم للأندية 2021 المؤجلة ، حيث تطلبت البطولة التي تقام من 3 إلى 12 فبراير في الإمارات العربية المتحدة من تشيلسي تأجيل مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم الإعلان عن الجدول قبل ساعات من إجراء قرعة البطولة في زيورخ.

اكتملت التشكيلة المكونة من سبعة فرق يوم السبت عندما فاز بالميراس بكأس ليبرتادوريس.

يدخل تشيلسي ، الفائز بدوري أبطال أوروبا ، وبالميراس في مرحلة نصف النهائي ثم يخوضون المباراة النهائية أو مباراة المركز الثالث.

وكان من المقرر أن يلعب تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في 8 فبراير في برايتون ويستضيف آرسنال يوم 12 فبراير.

وتضم البطولة أيضًا البطل الإفريقي الأهلي ، بطل آسيا الهلال ، مونتيري الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف ، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بالإضافة إلى الجزيرة الفائز باللقب المحلي للبلد المضيف.

غيّر جائحة COVID-19 خطط كأس العالم للأندية 2021 مرتين.

كان من المقرر في الأصل أن تكون النسخة الموسعة الافتتاحية في الصين في يونيو ويوليو. تم تعليق هذا الإطلاق من قبل FIFA عندما تم تأجيل نسختي 2020 من بطولة أوروبا وكوبا أمريكا لمدة عام.

كان من المقرر أن تستضيف اليابان كأس العالم للأندية التقليدية المكونة من سبعة فرق في ديسمبر ، والتي انسحبت قبل ثلاثة أشهر بسبب قيود السفر المحتملة في الوباء.

ما هو موعد كأس العالم للأندية 2021؟

أكد الفيفا أن نسخة 2021 من كأس العالم للأندية ستقام بالفعل في أوائل عام 2022 ، على عكس جدولها المعتاد في ديسمبر قبل حوالي أسبوع من عيد الميلاد.

وستبدأ البطولة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بالجولة الأولى في 3 فبراير 2022 وتنتهي بالدور النهائي بعد تسعة أيام في 12 فبراير. لم يتم تأكيد مواعيد الدور الثاني أو نصف النهائي ، لكن من المرجح أن تكون 6 فبراير و 9 فبراير على التوالي.

ما هي الفرق التي تأهلت إلى كأس العالم للأندية 2021؟

تأهلت سبعة أندية لكأس العالم للأندية 2021. ستمثل ستة فرق كل اتحاد من اتحادات FIFA حول العالم ، بينما يتأهل أحدهم لتمثيل الدولة المضيفة.

النادي المضيف هو الجزيرة ، حامل لقب دوري المحترفين الإماراتي. انضم إليهم أوكلاند سيتي من نيوزيلندا ، الذين تم ترشيحهم كممثلين عن أوقيانوسيا بدلاً من دوري أبطال أوقيانوسيا الذي تم إلغاؤه في عام 2021 بسبب وباء فيروس كورونا .

تأهل مونتيري المكسيكي بعد فوزه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف 2021 ، وكان الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا ممثلاً آسيا ، بينما فاز الأهلي المصري بأحدث نسخة من دوري أبطال أفريقيا CAF.

سيلعب تشيلسي مع أوروبا نتيجة انتصاره في دوري أبطال أوروبا UEFA في مايو ، حيث تأهل العملاق البرازيلي بالميراس بفوزه بكأس ليبرتادوريس.

ما هو شكل كأس العالم للأندية 2021؟

كالمعتاد ، هناك أربع جولات في كأس العالم للأندية 2021 ، لكن المسابقة تتضمن وداعًا لمراحل أكثر تقدمًا اعتمادًا على قوة كل اتحاد.

تشمل الجولة الأولى مباراة واحدة فقط وستشهد مواجهة الجزيرة مع أوكلاند سيتي في 3 فبراير. ويتأهل الفائز في هذه المواجهة إلى الدور الثاني حيث سينضم إليه مونتيري والهلال والأهلي. السحب الحر يحدد من سيواجه من.

يتأهل الفائزان في الجولة الثانية إلى الدور نصف النهائي ، حيث يدخل تشيلسي وبالميراس في المنافسة. تم تصنيف منتخبي أوروبا وأمريكا الجنوبية في دور المجموعات وبعيدا عن بعضهما البعض في المباريات الأربعة الأخيرة. في غضون ذلك ، سيخوض الخاسرون في الجولة الثانية مباراة تحديد المركز الخامس.

يتأهل الفائزون في الدور نصف النهائي إلى المباراة النهائية في 12 فبراير 2022 للقتال من أجل شرف التتويج بلقب أبطال العالم للأندية ، ويلتقي الخاسرون في مباراة تحديد المركز الثالث.

بنهاية المسابقة ، ستعني التصفيات الإضافية أن جميع الأندية السبعة المتنافسة ستخرج بمركز نهائي مؤكد من الأول إلى السابع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد