نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2021 - من سيواجه الأهلي المصري

فريق تشيلسي

جرت قرعة كأس العالم للأندية 2021، العام المقبل في زيورخ بسويسرا، مساء اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021، بمشاركة تشيلسي .

وشكل البطولة يعني أن البلوز لن يكونوا متأكدين بالفعل من معارضتهم حتى انطلاق منافسات فبراير المقبل ، مع ضمان فريق المدرب توماس توخيل وداعًا في نصف النهائي حيث فاز ممثلو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويحصل بالميراس الفائز بكأس ليبرتادوريس على نفس الامتياز ، حيث ستنضم الفرق الخمسة الأخرى المشاركة إلى شريحة البطولة من الجولتين الأولى والثانية.

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، عن وقوع الأهلى في مواجهة مونتيرى المكسيكى، بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي للنسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها فى الإمارات فبراير المقبل.

ويسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، فى الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

مواجهات نارية

وفي الدور الثاني، سيواجه الأهلي المصري مونتيري المكسيكي، في مواجهة "معقدة"، خاصة مع صلابة الخصم المكسيكي.

أما الهلال السعودي، فسيلتقي بالفائز من الجزيرة وأوكلاند، في المواجهة الثانية بالدور الثاني.

موقعة مرتقبة بين تشلسي والهلال

وسيواجه بطل أوروبا تشلسي الإنجليزي، الفائز من الهلال أو الجزيرة أو أوكلاند، وهي موقعة مرتقبة قد تضم الأزرقين، الهلال وتشلسي في نصف النهائي.

أما بالميراس البرازيلي، فوقع أمام الفائز من الأهلي ومونتيري، في نصف النهائي الثاني.

في ذات السياق، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الإثنين مواعيد نهائيات كأس العالم للأندية 2021 المؤجلة ، حيث تطلبت البطولة التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة من 3 إلى 12 فبراير من تشيلسي تأجيل مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز. ( المزيد من أخبار كرة القدم )

واكتملت التشكيلة المكونة من سبعة فرق يوم السبت الماضي عندما فاز بالميراس بكأس ليبرتادوريس .

يدخل تشيلسي ، الفائز بدوري أبطال أوروبا ، وبالميراس في مرحلة نصف النهائي ثم يخوضون المباراة النهائية أو مباراة المركز الثالث.

وكان من المقرر أن يلعب تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في 8 فبراير في برايتون ويستضيف آرسنال يوم 12 فبراير.

وتضم البطولة أيضًا البطل الإفريقي الأهلي ، بطل آسيا الهلال ، مونتيري الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف ، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بالإضافة إلى الجزيرة الفائز باللقب المحلي للبلد المضيف.

أوقف الفيفا خطط توسيع البطولة بسبب تعطيل تقويم كرة القدم الناجم عن جائحة الفيروس التاجي ، مما يعني أنه في الوقت الحالي تشارك سبعة فرق فقط - ستة كممثلين عن الاتحادات القارية وواحد كممثل للدولة المضيفة ، الإمارات العربية المتحدة.

أوقف الفيفا خطط توسيع البطولة بسبب تعطيل تقويم كرة القدم الناجم عن جائحة الفيروس التاجي ، مما يعني أنه في الوقت الحالي تشارك سبعة فرق فقط - ستة كممثلين عن الاتحادات القارية وواحد كممثل للدولة المضيفة ، الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد