غزة: الكلية الجامعية تستضيف حفل توزيع منحة الشهيدة رزان النجار لدراسة التمريض

كلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة

إستضافت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة اليوم الإثنين، حفل توزيع منحة الشهيدة رزان النجار لدراسة التمريض للعام 2021-2022م، وذلك برعاية عمادة التمريض وعلوم الصحة بالكلية الجامعية، وبتنفيذ نقابة التمريض الفلسطينية وجمعية أطفال السلام بريطانيا.

وحضر الاحتفال كل من الدكتور علي الخطيب عميد التمريض وعلوم الصحة بالكلية الجامعية، السيد خليل الدقران نقيب التمريض، السيد حمدي الدلو مدير دائرة المنح والبعثات الدراسية بوزارة التربية والتعليم العالي، السيدة صابرين النجار والدة الممرضة الراحلة رزان النجار، وعدد من طلبة بكالوريوس التمريض في الجامعات الفلسطينية العاملة في قطاع غزة.

وفي حديثه رحب الدكتور علي الخطيب بالحضور، وأكد حرص الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على التعاون مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة بما يخدم المجتمع الفلسطيني، مبينا أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عمادة التمريض لخدمة طلبتها وتوفير المنح الدراسية لهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يكابدها أهالي القطاع بفعل الحصار والاغلاق والعدوان المستمر وشح الإمكانات والموارد.

من جانبه شكر السيد خليل الدقران عمادة التمريض وعلوم الصحة بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على رعايتها لهذه الاحتفالية التي تساهم في خدمة مجموعة من طلبة بكالوريوس التمريض في الجامعات الفلسطينية العاملة في القطاع، مؤكدا على أهمية الشراكة والتعاون مع الكلية الجامعية باعتبارها رائدة التعليم التقني والمهني في فلسطين.

من ناحية أخرى أكد السيد حمدي الدلو على أهمية التعاون وتضافر الجهود في سبيل خدمة طلبة الجامعات في قطاع غزة نظرا للأوضاع الاستثنائية التي يعيشونها في ظل الحصار وتردي الحالة الاقتصادية، والتي تحول دون إكمال الكثيرين منهم لتعليمهم الجامعي، مقدما شكره للكلية الجامعية على استضافتها لهذه الاحتفالية ولكل من ساهم في توفير هذه المنحة.

وأعرب الطلبة المستفيدون عن سعادتهم بالحصول على هذه المنحة الدراسية المتميزة، والتي ستساهم بشكل كبير في مساعدتهم على استكمال دراستهم الجامعي ضمن بكالوريوس التمريض، معربين عن أملهم في استمرار المنحة خلال السنوات القادمة لتشمل المزيد من الطلبة والدارسين.

يشار إلى أن المسعفة رزان النجار كانت مسعفة فلسطينية متطوعة ميدانية لإسعاف الجرحى في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وقد ارتقت في المسيرات الشعبية الحدودية في غزة عام 2018، وقد خصصت هذه المنحة تخليدا لذكراها وتضحياتها لخدمة الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد