رئاسة العمل الحكومي بغزة وفصائل فلسطينية ينعون الراحل "صيام"

عبد السلام صيام

نعت رئاسة متابعة العمل الحكومي في غزة ، وفصائل فلسطينية، اليوم الاثنين، القيادي في حركة حماس ، والرئيس السابق لمتابعة العمل الحكومي في القطاع عبد السلام صيام، بعد وفاته اليوم نتيجة إصابته بفيروس كورونا .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

رئاسة متابعة العمل الحكومي في غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿مِنَ المُؤمِنينَ رِجالٌ صَدَقوا ما عاهَدُوا اللَّهَ عَلَيهِ فَمِنهُم مَن قَضى نَحبَهُ وَمِنهُم مَن يَنتَظِرُ وَما بَدَّلوا تَبديلًا﴾


رئاسة العمل الحكومي تنعى الأستاذ عبد السلام بدر صيام 52 عاماً من مدينة غزة، والذي وافته المنية ظهر اليوم الإثنين 24 ربيع الثاني 1443هـ، الموافق 29 نوفمبر 2021م في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وبعد صراع طويل مع المرض.

لقد مثّل الفقيد صيام نموذجاً في التضحية والعطاء في خدمة شعبنا الفلسطيني في مجالات عديدة طوال حياته، وكان صاحب سيرة عطرة يشهد له بها الجميع، وقد تولى رئاسة اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة عام 2017، وشغل منصب أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة الفلسطينية الحادية عشرة عام 2012.

وتكريماً للفقيد وتقديراً لدوره الوطني، قررت رئاسة متابعة العمل الحكومي إقامة جنازة عسكرية للفقيد، وفاء له ولمسيرته في خدمة شعبنا.


رئاسة متابعة العمل الحكومي
الإثنين 24 ربيع الثاني 1443هـ
29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021م

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

بيان نعي

الجبهة تنعي القيادي في حركة حماس الأخ المناضل/ عبد السلام صيام
 
تنعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادي في حركة حماس الأخ المناضل/ عبد السلام صيام "أبومحمد" الذي رحل ظهر اليوم متأثراً بإصابته بفايروس كورونا ونتيجة معاناته من مرض عضال بعد رحلة طويلة من العطاء والتضحية والكفاح الوطني.

إن الجبهة الشعبية وهي تنعى المناضل الراحل فإنها تتقدم بخالص التعازي للأخوة في حركة المقاومة الإسلامية "حماس، ولأبنائه وعموم عائلة صيام ولجماهير شعبنا.

 كان الراحل شخصية وطنية بامتياز ظلت وفية ومخلصة للمبادئ والقيم الوطنية، ولم تبدلها تغيرات الزمن ولا مغرياته، وحافظ على علاقات طيبة مبنية على الاحترام مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والمجتمعية.

وتعاهد الجبهة عائلته الكريمة وكل محبيه وكافة جماهير شعبنا بمواصلة النضال حتى تحقيق كامل الأهداف الوطنية التي قضى في سبيلها.

المجد لروح المناضل الراحل عبد السلام صيام

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

المكتب الاعلامي – غزة
29 نوفمبر-2021

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا)

- بيان نعي قائد وطني مجاهد

- بمزيد من التسليم والإيمان التام بقضاء الله وقدره، تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا خاصة، وإلى الأمتين العربية والإسلامية عامة، الأخ القائد المجاهد الأستاذ عبد السلام بدر صيام، الذي وافته المنية ظهيرة هذا اليوم 24 ربيع الآخر 1443 هجرية، الموافق 29 نوفمبر 2021 عن عمر ناهز 52 عامًا، قضاها في سبيل الله تعالى عابدًا زاهدًا مجاهدًا خادمًا لدينه وشعبه وقضيته ولا نزكي على الله أحدًا، كما نتقدم بخالص التعازي لأسرته الكريمة وعائلته الصابرة المجاهدة.

- برحيل القائد أبو محمد تفقد فلسطين رجلًا مخلصًا صلبًا عاش من أجل شعبه وقضيته، وذاق مرارة الأسر لدى الاحتلال، والإصابة في البدن والنفس والمال، حتى كان رمزًا وقدوة للدعوة والتضحية والتربية والجهاد في سبيل الله.

- تنقّل الفقيد في محطات جهادية عديدة، فبالإضافة إلى جهاده الميداني، كان صمام أمان لأمن المقاومة ولأبناء شعبنا على مدار سنين طويلة، ولقد شغل رحمه الله تعالى مواقع أمنية رفيعة غير معلنة، حيث كان يأبى إعلان ذلك إخلاصًا لله تعالى، ولقد سُجلت باسمه إنجازات أمنية عظيمة ساهمت بشكل مباشر وعميق في حماية شعبنا ومقاومتنا، ثم انتقل إلى ميدان العمل العام وتولى رئاسة أول لجنة إدارية تقود العمل الحكومي في قطاع غزة، وأرسى قواعد هامة لخدمة أبناء شعبه والتخفيف عنهم، وتلبية احتياجاتهم، حتى أصبح عنوانًا للعمل وخدمة الناس.

- رحمك الله أبا محمد، نحسبك شهيدًا، ولا نزكي على الله أحدًا، عشتَ حميدًا، ومتَّ فقيدًا، وإلى الملتقى في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

إنا لله وإنا إليه راجعون
حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

‏الإثنين‏: 24 ربيع الثاني‏1443هـ
 الموافق: 29 نوفمبر 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد