تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية 2021

قرعة كأس العالم للأندية

أقيم في مدينة زيورخ بسويسرا بحضور أسطورة تشيلسي جون تيري القرعة إلى جانب مدير بطولات FIFA جايمي يارزا والمضيفة سامانثا جونسون، حيث حددت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أبريل الماضي مواعيد بدء وانتهاء كأس إفريقيا للأمم ، والتي ستقام في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 في الكاميرون.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، اليوم ، رسمياً أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 في الإمارات ، على الرغم من علم الجميع أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

يصبح الأمر صعبًا جدًا على الأهلي على وجه الخصوص ، فهو ممثل القارة الأفريقية ولديه أكبر عدد من اللاعبين الدوليين ، لذلك يلا كورة تراقب موقف الأندية من الصراع بين مواعيد كأس الأمم و. كأس العالم للأندية:

الأهلي الأكثر تضررا: الأهلي أصبح في موقف صعب ، والفرق الأكثر تضررا هي من الصراع في مواعيد كأس العالم للأندية وكأس الأمم ، ولا شك أنه لا يمكن حلها إلا بتأجيل أحدهما. بطولتين.

يضم المنتخب المصري ما لا يقل عن 7 لاعبين من الأهلي في قائمته الأخيرة والمشاركة في كأس أمم إفريقيا وهم: "محمد الشناوي ، أيمن أشرف ، أكرم توفيق ، حمدي فتحي ، عمرو السليعية ، محمد مجدي أفشة ، محمد. شريف ".

كما يضم المنتخب التونسي الظهير الأيسر الأهلي علي معلول ، ويضم المنتخب المالي لاعب خط وسط الأحمر عليو ديانغ ، مع إمكانية انضمام المنتخب المغربي إلى المدافع بدر بنون.

لذلك ، قد يخسر الأهلي في مباراته الأولى ، والتي قد تكون يوم 6 فبراير في كأس العالم للأندية ، 10 لاعبين ليشاركوا مع فريقهم في كأس أمم إفريقيا.

ضمن تشيلسي حضور لاعبيه: يضم تشيلسي في قائمته لاعبين من القارة الإفريقية إدوارد ميندي ، حارس مرمى المنتخب السنغالي ، وحكيم زياش من المنتخب المغربي ، لكن الأمر مختلف تمامًا عن البلوز.

في حال تأهل المغرب والسنغال للمباراة النهائية ، التي قد تكون في 6 فبراير ، فمن المحتمل أن ينضم الثنائي زياش ومندي إلى أولى مباريات تشيلسي في كأس العالم للأندية ، وهي مباراة نصف النهائي ، والتي يمكن أن تكون. في 9 فبراير ، وبالتالي خوض المباراة النهائية يوم 12 في حال تأهل البلوز.

لذلك لن يتأثر تشيلسي بأزمة خسارة حارسه الرئيسي ميندي وصانع ألعابه حكيم زياش.

هلال السعودية:

لن يتأثر الهلال كثيرا بسبب تضارب المواعيد ، لأنه لا يوجد في قائمته سوى المالي موسى ماريجا ، الذي شارك في آخر مباراة دولية مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر ، ولديه لم ينضم منذ ذلك الوقت.

لذلك ، قد يغيب ماريغا عن منتخب مالي في كأس الأمم ، أو قد يخسر الهلال لاعبًا واحدًا فقط من قائمته للمشاركة في كأس العالم للأندية.

جزيرة الإمارات:

الأمر نفسه ينطبق على نادي الجزيرة الذي يملكه المالي عبد الله ديابي ، والذي شارك في آخر مباراة دولية مع منتخب بلاده في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

لذلك ، بالنسبة لكبير ، لن يتم استدعاء ديابي في قائمة منتخب مالي في كأس الأمم.

يمتلك الجزيرة لاعب منتخب الشباب المالي عمر تراوري ، والذي قد يتم استدعاؤه للمنتخب الأول في كأس الأمم ، وبالتالي قد يخسر النادي الإماراتي خدماته في المونديال.

ليس لديهم لاعبون أفارقة دوليون:

من ناحية أخرى ، لا يوجد لاعبون من قارة إفريقيا في قوائم الثلاثي البرازيلي بالميراس ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ، لذلك لا ضرر في قرعة المونديال.

واتخذ مكتب مجلس FIFA ومكتب تصفيات كأس العالم FIFA سلسلة من القرارات المتعلقة بالبطولات القادمة، حيث تم تحديد مواعيد كأس العالم للأندية الإمارات 2021 التي قدمتها Alibaba Cloud في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.

وستقام القرعة المباريات الثماني اليوم الاثنين 29 نوفمبر في زيورخ بين ممثلي كل اتحاد والبلد المضيف ، الإمارات العربية المتحدة، كما تم تأكيد تنسيق وتواريخ وإجراءات قرعة مسابقة OFC التمهيدية لكأس العالم 2022. وستشارك تسعة فرق عقب انسحاب ساموا الأمريكية وساموا.

وستلعب تصفيات أوقيانوسيا في شكل بطولة مصغرة تضم ثمانية فرق وتتكون من دور المجموعات ، الدور نصف النهائي والنهائي، بالإضافة ستُلعب مباراة تأهيلية واحدة بين الاتحادين الأعضاء في أوقيانوسيا الأدنى تصنيفًا (الترتيبان الثامن والتاسع بناءً على تصنيف FIFA / Coca-Cola العالمي) للحصول على الحق في المشاركة في البطولة المصغرة للمسابقة التمهيدية.

وستقام جميع المباريات في الموقع المركزي لقطر في مارس 2022. نظرًا لأن أوقيانوسيا لديه 0.5 مكان لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، فإن هذه التصفيات ستحدد ممثل أوقيانوسيا الذي سيلعب في مباريات الفيفا العابرة للقارات في يونيو 2022 وبناءً على هذا الشكل فإن سحب القرعة مطلوب لمرحلة المجموعات من البطولة المصغرة لتحديد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من خلال توزيعها على مجموعتين.

الإجراءات الخاصة بـ سحب القرعة مطلوب لمرحلة المجموعات من البطولة المصغرة لتحديد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من خلال توزيعها على مجموعتين. الإجراءات الخاصة بـ سحب القرعة مطلوب لمرحلة المجموعات من البطولة المصغرة لتحديد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من خلال توزيعها على مجموعتين. الإجراءات الخاصة بـالقرعة ،

ولم تتمكن أوقيانوسيا من إجراء مسابقات للمنتخبات الوطنية منذ أواخر عام 2019 بسبب تأثير COVID-19. نظرًا للقيود المستمرة على السفر والحجر الصحي ، يقدم مارس 2022 الفرصة الأولى والأخيرة بالفعل - للمنافسة الأولية.

وسيكتشف تشيلسي مصير كأس العالم للأندية اليوم الإثنين عندما يتم إجراء القرعة، وذلك بعد فوزه في دوري أبطال أوروبا 2020/21 على مانشستر سيتي في بورتو ، وصل تشيلسي إلى النهائيات للمرة الثانية بعد المجد في 2012. وخسروا 1-0 أمام كورينثيانز في محاولتهم الأولى والوحيدة في كأس العالم للأندية.

وسيشارك ما مجموعه سبعة أندية في المسابقة ، التي من المقرر أن تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في أوائل عام 2022 ، على أن يتم تأكيد المواعيد المحددة قبل السحب. سيكون المشاركون:

نادي الهلال السعودي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021

الأهلي (مصر) الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2020-2021

سي إف مونتيري (المكسيك) ، الفائز بدوري أبطال كونكاكاف 2021

الفائزون في نهائي 2021 CONMEBOL Libertadores بين CR Flamengo (البرازيل) و SE Palmeiras (BRA)

أوكلاند سيتي إف سي (نيوزيلندا) ، تم ترشيحه من قبل اللجنة التنفيذية لأوقيانوسيا بسبب إلغاء دوري أبطال أوقيانوسيا 2021

ستقدم العرض التلفزيوني والصحفي سامانثا جونسون. وسينضم إليها خايمي يارزا ، مدير البطولات في FIFA ، الذي سيجري القرعة بمساعدة قائد تشيلسي السابق الحائز على العديد من الألقاب و 78 مرة مع منتخب إنجلترا أسطورة FIFA جون تيري.

جدير بالذكر أن الأهلي سيسجل ظهوره في مونديال الأندية من الدور ربع النهائي، في الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي، وسيلتقي الأهلي إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند سيتي، أو أحد فريقي الهلال السعودي ومونتيري المكسيكي .
أمام بالنسبة لبطل أوروبا نادي تشيلسي وبالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبراتادوريس سيشاركوا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد